آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › 'التعليم'': إلغاء امتحانات منتصف الفصل الدراسي للابتدائية والإعدادية

صورة الخبر: 'التعليم'': إلغاء امتحانات منتصف الفصل الدراسي للابتدائية والإعدادية
'التعليم'': إلغاء امتحانات منتصف الفصل الدراسي للابتدائية والإعدادية

قال الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه في كل أنظمة التعليم العالمية يتم تخصيص 70% للمعارف و30% للأنشطة، مشيرًا إلى أن تقليل الكثافات فى الفصول يساعد على تطبيق الأنشطة.

ووفقًا لبيان صحفي، اليوم الاثنين، جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي برئاسة وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وبحضور: الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، الدكتور عبد الوهاب محمد عزت رئيس جامعة عين شمس، الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، الدكتورة أمل سويدان عميد كلية الدرسات العليا للتربية بجامعة القاهرة، ممثل عن الأزهر الشريف، وممثلين عن وزارات: الثقافة، القوى العاملة، المالية، التعليم العالي والبحث العلمى، التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، التجارة والصناعة، والزراعة واستصلاح الأراضي.

تم خلال الاجتماع مناقشة مشروع قرار التقويم التربوي الشامل المطبق على المرحلتين الابتدائية والإعدادية، حيث تم الاتفاق على إلغاء بعض المواد في القرار (313) لسنة 2011، وإضافة بعض المواد، وإعادة صياغة بعض المواد الأخرى بما يتوافق مع سير العملية التعليمية وانضباطها.

كما تم الاتفاق على إلغاء امتحان منتصف الفصل الدراسى، والالتزام باختبارات شهرية تحريرية (ثلاثة مرات فى كل فصل دراسى).

ووافق المجلس على جعل درجة اختبار نهاية الفصل الدراسى لسنوات النقل للحلقة لإعدادية (60) درجة بدلاً من (50) درجة.

وفى سياق متصل سيتضمن القرار إضافة التربية الرياضية والمجالات العملية (صناعي ـ زراعى ـ اقتصاد) فى المرحلة الإعدادية ضمن الأنشطة الأساسية فى الجدول المدرسى لجعلها جاذبة للطلاب، هذا بالإضافة إلى إضافة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات ضمن الأنشطة الأساسية فى الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائى.

واهتم القرار بجعل الأنشطة اللاصفية أنشطة نجاح ورسوب وليس لها دور ثان، ولا تضاف للمجموع الكلى للدرجات، ويحظر عقد امتحانات تحريرية لها، ويتم إلزام مديرى المدارس ومعلمى الأنشطة اللاصفية بضرورة الالتزام الكامل بأداء الفترات المخصصة لهذه الأنشطة.
وافق المجلس على الالتزام بتفعيل البرامج العلاجية في جميع المواد الدراسية وعدم قصرها على اللغة العربية والانجليزية فقط، وذلك بداية من الصف الثانى الابتدائى حتى الصف الثانى الإعدادى.

كما وافق المجلس على أن تعقد امتحانات دور ثان لتلاميذ الصف الثانى الابتدائى الذين يرسبون فى امتحانات الدور الأول (فصل دراسى أول وثان).

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 'التعليم'': إلغاء امتحانات منتصف الفصل الدراسي للابتدائية والإعدادية (1)

كريمان‏31 ‏أغسطس, ‏2016

شكر وتقدير بأعتبارى خبرة بالتعليم الجامعى حبث أننى أمضيت بة حتى الان 17 عاما بصفة طالبة التى لم تتغير حتى هذة اللحظة أود ان أسجل شكر و تقدير الى كل من يؤيد الغاء أمتحان الترم او نصف العام لما بة من ارهاق بدنى ونفسى ومادى للطلبة و أولياء الامور بنفس الوقت و ارهاق للأساتذة طبعا محاولة تخفيف الضغوط على الجميع بها أرضاء للكافة لذلك اعرض على سيادتكم فكرة جعل ايام الدراسة ثلاثة أو أربعة مع جعل اليوم يوم دراسى كامل حتى يمكن نبل مزيد الراحة ولتوفير مصاريف الدراسة للفقرا من مواصلات ومصروف ايد وغيرة

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
34074

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام