آخر الأخباراخبار مصر › مصادر: الأمن الوطني أحبط مخططًا إرهابيًا لخلية متورطة في اغتيال علي جمعة

صورة الخبر: مصادر: الأمن الوطني أحبط مخططًا إرهابيًا لخلية متورطة في اغتيال علي جمعة
مصادر: الأمن الوطني أحبط مخططًا إرهابيًا لخلية متورطة في اغتيال علي جمعة

قالت مصادر أمنية مطلعة، إن جهاز الأمن الوطني أحبط محاولة عناصر مسلحة - جار الكشف عنها - لتنفيذ أعمال عدائية خلال الأيام المقبلة، بعد اكتشاف مصنعًا لعمل العبوات الناسفة داخل محل منظفات بمنطقة الوراق.

وأضافت المصادر - التي رفضت الإفصاح عن هويتها - أن المتهم صاحب الـ20 عامًا، أرشد عن المحل، حيث تبين أنه بمنطقة بني محمد بجزيرة الوراق، حيث أنها مكتظة بالسكان، إضافة إلى اختيار موقع المحل بعناية شديدة، لضمان عدم افتضاح أمره وأعوانه.

وأوضحت المصادر، أن الأمر نفسه كان حال مداهمة أحد الأوكار بمنطقة كفر غطاطي بالهرم، حيث أن متهم آخر أرشد عنه، حيت يوجد في مكان مأهول بالسكان، لافتة بأنه تم تأمين نقل الدوائر والأسلاك الكهربائية والمواد المتفجرة المستخدمة في صناعة العبوات الناسفة بعناية شديدة، عقب عمل مسح كامل للمنطقة.

يُشار إلى رجال الأمن الوطني بالتنسيق مع رجال الأمن المركزي، داهموا محل منظفات بمنطقة الوراق، فجر الخميس الماضي، أرشد عنه أحد المتورطين في محاولة اغتيال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، منذ 3 أسابيع بأكتوبر.

وكشفت مصادر أمنية مطلعة، أن أحد المتهمين بالتورط في محاولة اغتيال "جمعة" وإطلاق النار على سيارة شرطة أعلى محور 26 يوليو، أرشد عن مخزن يستخدمه في تصنيع المواد المتفجرة.

وأشارت المصادر، إلى أن قوات الأمن توجهت فجرًا إلى محل منظفات بمنطقة بني محمد بجزيرة الوراق، حيث عُثر على سلاح آلي بدبشك منطوي، ونحو 100 طلقة آلية.

وأشارت المصادر، إلى أنه عُثر - أيضًا - على جوال نترات بوتاسيوم و200 جرام بارود، وأسلاك ودوائر كهربائية، وكمية من ماء النار.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصادر: الأمن الوطني أحبط مخططًا إرهابيًا لخلية متورطة في اغتيال علي جمعة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
24245

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام