آخر الأخباراخبار مصر › مصدر حكومي: تعديل وزاري يشمل 5 حقائب خلال سبتمبر المقبل

صورة الخبر: مصدر حكومي: تعديل وزاري يشمل 5 حقائب خلال سبتمبر المقبل
مصدر حكومي: تعديل وزاري يشمل 5 حقائب خلال سبتمبر المقبل

قال مصدر حكومي، إن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، قد يجري تعديلًا وزاريًا محدودًا في حكومته، عقب عودة الرئيس عبدالفتاح السيسي من الصين بعد مشاركته في قمة العشرين المقرر انعقادها يومي 4و5 سبتمبر المقبل.
وأوضح المصدر، في تصريحات خاصة لمصراوي، اليوم السبت، أن التعديل قد يطال وزارات: "الصحة، التربية والتعليم، السياحة، والاستثمار"، ومن المرجح انضمام وزارة النقل إلى تلك الوزارات التي سيشملها التعديل.
وأشار المصدر، إلى أن تغيير وزير الصحة يأتي على خلفية بعض المشكلات التي ووردت إلى مجلس الوزراء بشـأن عدم توفير بعض الأدوية في السوق، فيما يأتي تغيير وزير التربية والتعليم على خلفية العديد من المشكلات على رأسها تسريب امتحانات الثانوية العامة.
وأضاف المصدر، أن تغيير وزير السياحة سيتم بناءً على عدم شهود قطاع السياحة أي تطور خاصة مع المستثمرين، إلى جانب المشكلات التي تعاني منها الوزارة وأزمة رواتب العاملين.
وعن وزيرة الاستثمار، فيأتي تغييرها بسبب مشاكل الاستثمار في مصر وعدم جذب استثمارات جيدة وفقًا للخطط المطروحة من الدولة، إلى جانب الكثير من مشكلات فض نزاعات المستثمرين مع الدولة.
كان قد تقدّم وزير التموين والتجارة الداخلية خالد حنفي، أول أمس الخميس، باستقالته عقب اجتماع مجلس الوزراء، على خلفية عدد من الأزمات أهمها ما عُرف إعلاميًا بفساد توريد القمح، إضافة إلى الأزمة التي أثيرت وفقًا لما طرحه النائب مصطفى بكري بإقامته في إحدى الفنادق 5 نجوم باعتباره تبديدًا للمال العام.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصدر حكومي: تعديل وزاري يشمل 5 حقائب خلال سبتمبر المقبل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
47987

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام