آخر الأخباراخبار مصر › الأمن الوطني يداهم ''مساكن الشباب'' لمطاردة منفذي محاولة اغتيال ''جمعة''

صورة الخبر: الأمن الوطني يداهم ''مساكن الشباب'' لمطاردة منفذي محاولة اغتيال ''جمعة''
الأمن الوطني يداهم ''مساكن الشباب'' لمطاردة منفذي محاولة اغتيال ''جمعة''

داهم رجال الأمن الوطني بالتنسيق مع قوات الأمن المركزي، بؤرًا إجرامية بمدينة السادس من أكتوبر؛ بحثًا عن أحد المتورطين في محاولة اغتيال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، بالقرب من مسكنه بمنطقة غرب سوميد بمدينة السادس من أكتوبر.
وكشفت مصادر مطلعة، أنه تم مداهمة شقة بمساكن الشباب بالحي السادس بمدينة السادس من أكتوبر، لافتة إلى أن الشقة غير مأهولة بالسكان، ولم يتم العثور على أية أسلحة أو عبوات ناسفة.
يُذكر أن أحد المتهمين المشتبه في تورطهم بالحادث، أرشد عن مخزن أسلحة ومواد متفجرة بمنطقتي المريوطية وكفر غطاطي - الأسبوع الماضي - حيث عثر على 4 بنادق آلية و14 خزنة بداخلها طلقات نارية، وطبنجتين، وعلبة بداخلها طلقات 9 مم، ومبلغ مالي، وبودرات وبطاريات جافة وأسلاك وفيش وقناع أسود، تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة.
وفي وقت سابق، داهمت أجهزة الأمن بالجيزة، 3 شقق بمناطق (المريوطية - فيصل - شارع اللبيني)؛ بحثًا عن أي مواد متفجرة أو أسلحة نارية، وذلك في وجود دعم من قوات الأمن المركزي، دون العثور على أية مواد أو عبوات ناسفة.
يُذكر أن حركة تسمى "سواعد مصر - حسم"، أعلنت مسؤوليتها عن محاولة الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، بمدينة 6 أكتوبر، سبق تورطها في عملية اغتيال الرائد محمود عبدالحميد، رئيس مباحث طامية بالفيوم.
وأوضحت الحركة في بيان لها عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنه تم استهداف "جمعة" في تمام الساعة الثانية عشرة و5 دقائق من ظهر اليوم، من خلال كمين تم إعداده له ولطاقمه، ما أسفر عن إصابة حارسه الشخصي.
وأضافت الحركة، أن ظهور عموم المدنيين في المشهد، وهرولة مفتي الجمهورية السابق إلى مسجد فاضل، حال دون استهدافه، متوعدينه بمحاولات أخرى، قبل أن تنشر صورًا تظهر عملية التخطيط والتنفيذ.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأمن الوطني يداهم ''مساكن الشباب'' لمطاردة منفذي محاولة اغتيال ''جمعة''

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
99946

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام