آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › في أسبوع-الجنيه يصعد بالسوق السوداء..وارتفاع عملتين بالبنوك.. ووديعة إماراتية

صورة الخبر: في أسبوع-الجنيه يصعد بالسوق السوداء..وارتفاع عملتين بالبنوك.. ووديعة إماراتية
في أسبوع-الجنيه يصعد بالسوق السوداء..وارتفاع عملتين بالبنوك.. ووديعة إماراتية

اتجه سعر الدولار الأمريكي إلى التراجع أمام الجنيه خلال تعاملات الأسبوع الحالي بالسوق السوداء، مقارنة بأسعار نهاية الأسبوع الماضي، ولكنه مازال على مستوياته المرتفعة التي سجلها خلال الفترة الأخيرة، وسط إعلان الإمارات إيداع وديعة في البنك المركزي المصري.
وعلى الرغم من تراجع العملة الخضراء، إلا أنه مازال يسيطر على سعر الدولار في تعاملات السوق السوداء خلال تلك الفترة الاتجاه العرضي هبوطًا وصعودًا ما بين 12.60 و12.80 جنيهًا للبيع للأفراد.
ووفقًا لمتعاملين، سجل الدولار الأمريكي بالسوق السوداء خلال تعاملات الأسبوع الحالي ما بين 12.50 و12.55 جنيهًا للشراء، وما بين 12.65 و12.68 جنيهًا للبيع للأفراد، مقابل 12.55 و12.60 للشراء، وما بين 12.70 و12.77 جنيهًا سعر البيع للأفراد خلال تعاملات نهاية الأسبوع الماضي.
ومازالت تبدي السوق السوداء صمودًا أمام الضربات المتلاحقة لمباحث الأموال العامة وللمركزي ضد شركات الصرافة وتجار العملة، لمواجهة المضاربات التي أشعلت سعر الدولار، فعلى الرغم من التشديدات والقبضة الأمنية، بالإضافة إلى توصل مصر إلى اتفاق بشكل مبدئي للحصول على قرض، وإعلان الامارات تقديم وديعة لمصر في البنك المركزي المصري، إلا أن سعر الدولار مازال مرتفعًا بشكل كبير في السوق السوداء، خاصة عند المقارنة مع سعره بالبنوك.
ولكن "الخوف والارتباك" مع الحذر هو العامل المسيطر على تعاملات السوق السوداء للدولار، حيث قررت العديد من شركات الصرافة -بحسب متعاملون- التوقف عن بيع الدولار وعرضهم السعر الرسمي في البنوك.
وأكد متعاملون أن عمليات البيع والشراء تتم بطرق أخرى بعد توقف العديد من الشركات بفعل الضربات الأخيرة لمباحث الأموال العامة وتشديدات المركزي وغلق شركات، مشيرين إلى أنه تم القبض على بعض الأفراد أثناء بيعهم للدولار.
يذكر أن الإمارات العربية المتحدة قدمت وديعة لدى البنك المركزي المصري قدرها مليار دولار لمدة 6 سنوات.
البنوك
وفي المقابل، استقر سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري خلال التعاملات الأسبوع في السوق الرسمية بعد طرح البنك المركزي العطاء الدوري الـ 508.
ووفقًا للبنك الأهلي المصري، استقر سعر الدولار أمام الجنيه خلال تعاملات عند 8.83 جنيه للشراء، و8.88 جنيه للبيع، وهي نفس أسعار تعاملات الأسبوع الماضي.
وطرح البنك المركزي المصري 120 مليون دولار خلال العطاء الدوري رقم 508 للبيع للبنوك على سعر 8.78 جنيه من أجل تمويل عملائها لاستيراد السلع الأساسية والاستراتيجية الضرورية.
وتراجع سعر العملة الأوروبية الموحدة ''اليورو'' أمام الجنيه خلال الأسبوع بالبنوك، حيث بلغ سعر اليورو للشراء 9.94 جنيه، وللبيع نحو 10.03 جنيهًا خلال تعاملات الخميس الماضي، بينما بلغ سعره يوم الخميس قبل الماضي حوالي 9.96 جنيه للشراء و10.06 جنيه للبيع.
وارتفع سعر الجنيه الاسترليني أمام نظيره المصري بالبنوك في أسبوع، حيث بلغ سعر الشراء نحو 11.63 جنيهًا، وللبيع نحو 11.77 جنيهًا خلال تعاملات الخميس الماضي، بينما بلغ سعره يوم الخميس قبل الماضي حوالي 11.50 جنيهًا للشراء و11.76 جنيهًا للبيع.
العملات العربية
كما ارتفع سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري، حيث بلغ للشراء نحو 29.21 جنيهًا، بينما سجل 29.48 جنيهًا للبيع خلال تعاملات الخميس الماضي، بينما بلغ سعره يوم الخميس قبل الماضي حوالي 29.09 جنيه للشراء و29.37 جنيه للبيع.
فيما استقر سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري في البنوك، حيث بلغ سعر الريال للشراء 2.35 جنيه، وللبيع نحو 2.36 جنيهاُ خلال تعاملات الخميس الماضي.
كما استقر الدرهم الإماراتي أمام الجنيه المصري بالبنوك، حيث بلغ سعر الدرهم 2.40 جنيه للشراء و2.41 جنيه للبيع خلال تعاملات الخميس الماضي.
واستقر الريال القطري أمام الجنيه المصري بالبنوك، حيث بلغ سعر الريال بالبنوك 2.41 جنيه للشراء و2.43 جنيه للبيع خلال تعاملات الخميس الماضي.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على في أسبوع-الجنيه يصعد بالسوق السوداء..وارتفاع عملتين بالبنوك.. ووديعة إماراتية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23009

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام