آخر الأخباراخبار مصر › الرئيس السيسي يهاتف وزير الري للاطمئنان على حالة الموارد المائية

صورة الخبر: الرئيس السيسي يهاتف وزير الري للاطمئنان على حالة الموارد المائية
الرئيس السيسي يهاتف وزير الري للاطمئنان على حالة الموارد المائية

تلقى الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري صباح اليوم السبت، مكالمة هاتفية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، اطمأن خلالها على حالة الموارد المائية والري على مستوى الجمهورية، وموقف الفيضان الحالي، مشيرًا إلى أهمية توفير المياه في كافة المجاري المائية والترع الرئيسية والفرعية، والمضي قدما في إزالة التعديات على مجرى النيل وفرعيه والمجاري المائية.

واطمأن الرئيس السيسي خلال الاتصال الهاتفي بوزير الري، على حالة السد العالي ومفيض توشكى، مشددًا على ضرورة استخدام طرق الري الحديثة في كافة المشروعات الحالية والمستقبلية، ومنح حوافز تشجيعية للمنتفعين الأقل استهلاكًا للمياه.

ووجه الرئيس، بأهمية تدعيم العلاقات مع مختلف دول حوض النيل، واستمرار تقديم كافة أشكال الدعم لها على كافة المستويات الحكومية والشعبية والمجتمع المدني.

وشدد السيسي، على أهمية استمرار حملات التوعية بالحفاظ على المياه وزيادة الوعي بأهميتها وترشيد استخدامها، وضرورة الحد من زراعة المحاصيل الشرهة للمياه.

كما اطمأن الرئيس على تقدم سير العمل بمشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية، مؤكدًا على ضرورة نهو المشروع في المواعيد المحددة، موجهًا إلى البناء على خبرات وزارة الموارد المائية والري في المشروعات السابقة، للاستفادة من الإيجابيات التي تحققت وتلافي السلبيات.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الرئيس السيسي يهاتف وزير الري للاطمئنان على حالة الموارد المائية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
51760

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام