آخر الأخباراخبار مصر › خبير مياه: «فيضان إثيوبيا» طوق نجاة لمصر من سنوات «عجاف»

صورة الخبر: خبير مياه: «فيضان إثيوبيا» طوق نجاة لمصر من سنوات «عجاف»
خبير مياه: «فيضان إثيوبيا» طوق نجاة لمصر من سنوات «عجاف»

قال الدكتور نادر نورالدين، الخبير بالموارد المائية: إن الفيضان المنتظر وصوله من الهضبة الإثيوبية بمثابة طوق نجاة من مرحلة الخطر والتي تعايشت معها مصر الفترات الطويلة الماضية، لافتًا إلى أن الأمل في الفيضان القادم بتعويض نقص المياه في بحيرة ناصر والذي دام لـ9سنوات عجاف.

وأوضح "نور الدين" في تصريح خاص لـ"صدى البلد" أن كل مايهمنا هو الأمطار القادمة من أثيوبيا لأنها تصب في النيل الأزرق ومنه في بحيرة ناصر علي عكس الأمطار السودانية، مشيرًا إلى منسوب الفيضان علي نهر الهضبة الأثيوبية أعلى من المتوسط وأفضل من العام الماضي ونأمل بسد الفجوة في بحيرة ناصر لتساعدنا خلال 3 سنوات قادمة.

وأشار إلى أن مقاييس نهر النيل ستحدد التقديرات الصحيحة لمنسوب الفيضان وأوجه الاستفادة منه الأيام القادمة تزامنًا مع عيد وفاء النيل في 14 أغسطس الجاري.

الجدير بالذكر، أن وزارة الرى والموارد المائية أعلنت بدء الاستعدادات المصرية والسودانية لفيضان النيل الجديد، والتي تشمل إعداد تقرير يومي عن حالة الفيضان خلال رحلته من إثيوبيا وحتى السودان ثم بحيرة ناصر والسد العالي، ومراجعة تقارير الأرصاد الجوية، وصور الأقمار الصناعية التي يتم تحليلها على مدار الـ24 ساعة من خلال مركز التنبؤ بالفيضان الموجود بالوزارة.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خبير مياه: «فيضان إثيوبيا» طوق نجاة لمصر من سنوات «عجاف»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
88091

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام