آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › "التعليم": تدريب 47 ألف مدير مدرسة ووكيل ورئيس قسم هذا العام

صورة الخبر: وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تعكف على تطوير العملية التعليمية في ضوء استراتيجية الوزارة ورؤية مصر 2030، مشيراً إلى أن الوزارة انتهت من وضع برنامج قصير المدى في العام الدراسي، 2015/2016، وبرنامج متوسط المدى للعام الدراسي القادم 2016/2017.

وقال الشربيني، في بيان له اليوم، إن البرنامج يرتكز على 10 محاور رئيسية تشمل: "الإدارة التعليمية، المناهج والكتاب والامتحانات، الارتقاء بالمعلم مادياً ومهنياً، الطالب، الأنشطة التربوية، المشاركة المجتمعية، التربية الخاصة، التعليم الفني، الأبنية التعليمية ومحو الأمية وتعليم الكبار".

وأوضح الشربيني، بأن الوزارة كانت تستهدف خلال برنامج 2015/2016 الارتقاء وتدريب 20 ألف و400 مدير ووكيل ورئيس قسم، وتم تدريب 47 ألف، لافتاً إلى أنه الوزارة تستهدف تدريب 50 ألف متدرب خلال عام 2016/2017، وقد تم تدريب 203 ألف معلم، من خلال الأكاديمية المهنية للمعلمين والجهات التابعة للدول الأجنبية، مشيراً إلى أن العام الدراسي 2017/ 2018 سيشهد تطوير المناهج من خلال وضع سلسلة مناهج جديدة لجميع المراحل التعليمية.

ومن جهة أخرى أكد الشربيني، أن الوزارة انتهت من تعديل القرار الوزاري المنظم للمجموعات المدرسية، كأحد البدائل للدروس الخصوصية، ويكون اشتراك الطالب بهذه المجموعة اختيارياً سواء داخل المدرسة المقيد بها أو أية مدرسة أخرى يختارها، وكذلك للطالب حرية اختيار المعلم الذى يتلقى عنده المجموعات الدراسية في ضوء الجدول المعلن المتضمن أسماء المعلمين.

وفيما يتعلق بكيفية تعامل الوزارة مع تسريبات الثانوية العامة، أكد الشربيني، أن الوزارة قامت بوضع إجراءات غير مسبوقة هذا العام، موضحاً أنه تم رصد اللجان التي تم بها غش في السنوات الماضية، وعدم عقد امتحانات الثانوية العامة بها كما تم رصد تحويلات الطلاب بعدد (7) لجان، وتم إلغائها بالإضافة إلى وضع فكر جديد للتعامل مع أوراق الإجابة ردءاً للادعاءات الخاصة بهذا الشأن.

وأضاف الشربيني، أنه كان يوجد تواصل مستمر مع القيادات السياسية، والجهات المعنية لمواجهة الفساد والحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب، وقد تم التعامل مع الرأي العام خلال الامتحانات بشفافية وموضوعية، مشيراً إلى أنه جاري العمل الآن بتوجيهات من رئيس الجمهورية لعدم تكرار ما حدث هذا العام.

ومن جانب أخر، أكد الشربيني، أن رئيس الجمهورية يولى مدارس المتفوقين اهتماماً خاصاً، مشيراً إلى أنه تم فتح (7) مدارس هذا العام، وسيتم افتتاح مدرستين في محافظتي المنوفية والغربية في العام الدراسي 2016/2017، تمهيداً لإنشاء مدرسة في كل محافظة، لافتاً إلى أن تكلفة المدرسة الواحدة تبلغ تكلفتها 100 مليون جنيه، مضيفاً أنه سيتم إعادة النظر في مدرسة المتفوقين بعين شمس.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "التعليم": تدريب 47 ألف مدير مدرسة ووكيل ورئيس قسم هذا العام

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
65754

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام