آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › في ذكرى رحيله الثامنة.. هؤلاء النجوم اكتشفهم يوسف شاهين.. أحدهم رفض المشي في جنازته وأخر ابتعد عنه

صورة الخبر: في ذكرى رحيله الثامنة.. هؤلاء النجوم اكتشفهم يوسف شاهين.. أحدهم رفض المشي في جنازته وأخر ابتعد عنه
في ذكرى رحيله الثامنة.. هؤلاء النجوم اكتشفهم يوسف شاهين.. أحدهم رفض المشي في جنازته وأخر ابتعد عنه

كان لبعض الفنانين الحظ الكبير في أن يكتشفهم المخرج الراحل يوسف شاهين، حيث أنهم صعدوا أولي سلالم التمثيل علي يد شاهين، وفي الذكري الثامنة لوفاته لتي تحل اليوم الأربعاء 27 يوليو يستعرض موقع Filfan.com أسماء أبرز هؤلاء النجوم، وبعض حكايتهم عنه.

خالد النبوي
كان للمخرج يوسف شاهين فضل كبير علي خالد النبوي، حيث أن شاهين إكتشف النبوي وأعطاه دورا في فيلمه الوثائقي "القاهرة منورة بأهلها" وكانت هذه أولي أفلام خالد النبوي، ثم شارك في فيلم "المهاجر"، وفيلم "المصير"، ليُصبح يوسف شاهين مكتشف خالد النبوي بشاهده النبوي.

وكان لفراق يوسف شاهين أثر حزين علي خالد النبوي والذي يحرص في كل ذكري ميلاد ووفاة له على كتابة تدوينة رثاء له حيث كتب اليوم عبر صفحته الشخصية علي موقع التواصل الإجتماعي Twitter، "ذكرى رحيل يوسف شاهين.. روح السينما وسقفها العالى".
وفي أحد اللقاءات التلفزيونية قال النبوي عن شاهين "يوسف شاهين له الفضل عليِ بكل شيئ".
محمد منير

كانت أولي الأعمال السينمائية للكينج محمد منير هي "حدوتة مصرية" حيث إكتشفه يوسف شاهين وحرص علي أن يكون مُشارك في هذا العمل، وإشتهر هذا الفيلم بأغنية "حدوتة مصرية" الذي غناها منير، وكان يقف إلي جانب النجوم نور الشريف ويسرا .

وكان محمد منير تعاون مع يوسف شاهين في فيلم "حدوتة مصرية"، و"اليوم السادس"، و"المصير"، ويعتز منير دائما بالعمل مع يوسف شاهين، وإعطاءه فرصة الوقوف أمام كاميرات السينما.

باسم سمرة

كانت أولي أفلام باسم سمرة مع يوسف شاهين الفيلم الوثائقي "القاهرة منورة بأهلها، ودائما يؤكد باسم سمرة على أنه محظوظ للعمل مع يوسف شاهين، لكنه لم يكرر التعاون معه مرة أخرى بسبب أن الممثل الذي يعمل معه لا يعمل بأعمال أخرى، والممثل لا بد أن يكون متفرغا له، لكن باسم كان يبحث عن الانتشار وتقديم أفلام متنوعة.
هاني سلامة

كانت أولي أفلام هاني سلامة فيلم "المصير"، والذي كان يوسف شاهين السبب في إكتشافه، ثم كانت ثاني أعمال هاني سلامة مع شاهين بفيلم "الأخر" والذي إشتهر فيه بدور "آدم"، ثم تعاوم معه في فيلم "سكوت ح نصور".

محسن محي الدين

قال محسن في أحد اللقاءات عن شاهين "يوسف الشريف استاذي ولكن بعد إلتزامي الديني قال شاهين إنه لن يسير في جنازتي بعد أن قررت أن لا أسير في جنازات فنانين، وكان هناك مشكلة بيننا بسبب تقيد يوسف شاهين لي في فيلم "اليوم السادس".

المصدر: في الفن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على في ذكرى رحيله الثامنة.. هؤلاء النجوم اكتشفهم يوسف شاهين.. أحدهم رفض المشي في جنازته وأخر ابتعد عنه

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
24860

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام