آخر الأخباراخبار مصر › بالفيديو- الطيب يبحث مع رئيس الأركان البرية بباكستان زيادة منح الطلاب الدارسين بالأزهر

صورة الخبر: بالفيديو- الطيب يبحث مع رئيس الأركان البرية بباكستان زيادة منح الطلاب الدارسين بالأزهر
بالفيديو- الطيب يبحث مع رئيس الأركان البرية بباكستان زيادة منح الطلاب الدارسين بالأزهر

استقبل اليوم الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الفريق أول رحيل شريف، رئيس هيئة أركان القوات البرية الباكستاني والوفد المرافق له خلال زيارته للقاهرة.
ورحب الإمام الأكبر بالفريق أول رحيل شريف في رحاب الأزهر الشريف، مؤكدًا أن زيارته تأتي في مرحلة مهمة يمر بها عالمنا الإسلامي الذي يواجه خطر الإرهاب اللعين، هذا الوجه القبيح الذي يحاول تشويه صورة الإسلام والمسلمين.
وأوضح أن الأزهر الشريف على استعداد تام للتعاون مع دولة باكستان في أن يكون له صوت هناك يدعو المسلمين للابتعاد عن الفرقة والخلاف التي تنتهي بسفك دماء الأبرياء، من خلال استقدام بعض الأئمة من باكستان ضمن برنامج أزهري يستمر لمدة ثلاثة شهور لتدريبهم على مواجهة التحديات المعاصرة وكشف زيف القضايا التي يتمسك بها الإرهابيون، بالإضافة إلى تدريب أبناء باكستان الذين يدرسون في الأزهر الشريف على نفس البرنامج وإرسالهم إلى باكستان لنشر تعاليم الإسلام السمحة.
وأضاف الإمام الأكبر أن الأزهر مستعد لزيادة المنح المقدمة للطلاب الباكستانيين للدراسة بالجامعة، مشيرًا إلى أن الأزهر يدرس به من دولة باكستان 83 طالبًا وطالبة منهم 52 طالبًا على منح كاملة، ويقدم 30 منحة للدراسة بمختلف كلياته ومعاهده.
من جانبه، استعرض الفريق أول رحيل شريف التحديات التي تواجهها بلاده وخاصة الإرهاب الذي لا يفرق بين إنسان وآخر، مضيفًا أن موجة هذا الإرهاب قد انحسرت كثيرًا في الآونة الأخيرة بحيث أصبح الناس مطمئنين، ولديهم فرصة كبيرة لتحقيق تقدم اقتصادي في البلاد.
وأكد أن ظاهرة الإرهاب ظاهرة عالمية تستدعي تضافر جميع القوى الدولية لمواجهته، خاصة الدول الغربية التي تمتلك الإمكانات والتكنولوجيا الحديثة للقضاء على هذا المد الإرهابي الأسود، موضحًا أن بلاده تنظر إلى الأزهر الشريف على أنه معقل الوسطية والاعتدال في العالم الإسلامي، وأنهم يتطلعون لزيارة الإمام الأكبر لباكستان، لأنه

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو- الطيب يبحث مع رئيس الأركان البرية بباكستان زيادة منح الطلاب الدارسين بالأزهر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
42032

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام