آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › الدولار يستقر في السوق السوداء عند 13 جنيهًا

صورة الخبر: الدولار يستقر في السوق السوداء عند 13 جنيهًا
الدولار يستقر في السوق السوداء عند 13 جنيهًا

استقر سعر الدولار الأمريكي في السوق الموازية «السوداء»، في تعاملات الثلاثاء، عند 13 جنيهًا، رغم أن سعره كسر حاجز الـ13.25 جنيه، الإثنين.

ورصد متعاملون بالسوق الموازية، ارتفاعا في المعروض من العملة الأمريكية، خوفا من بدء انخفاض سعرها عقب استقرارها عند 13 جنيها.

وتزايد التوقعات خلال الفترة الأخيرة، بطرح عطاء استثنائي كبير أمام البنوك لتلبية احتياجاتها العالقة، والتأثير في السوق السوداء للدولار، التي تصاعدت بشكل غير مسبوق مؤخرا، كما يترقب البعض إجراء البنك المركزي، خفض جديد في قيمة الجنيه أمام الدولار، على خلفية التصريحات والتلميحات الأخيرة لمحافظ البنك المركزي، طارق عامر، حول هذا القرار.

وكان محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر، ألمح في تصريحات له قبيل إجازة عيد الفطر، إلى إجراء تخفيض جديد في قيمة العملة المحلية أمام الدولار.

ويوجد في مصر سعران للدولار، بالسوقين الرسمي والسوداء، بخلاف سعر العطاء الدوري.

من جهتها، أكدت سهر الدماطي، نائب العضو المنتدب لبنك الإمارات دبي الوطني- مصر، أن العطاء الدوري الذي طرحه البنك المركزي، الثلاثاء، أمام البنوك المحلية، لم يشهد تغييرا في سعر الدولار.

وقالت «الدماطي»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، إن «العطاء الذي تم تنظيمه لتلبية استيراد سلع استراتيجية»، مشيدة بإجراءات البنك المركزي لمواجهة أزمة العملة الصعبة، وتنظيم سوق الصرف، والمبادرات الأخيرة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والتمويل العقاري.

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الدولار يستقر في السوق السوداء عند 13 جنيهًا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
22916

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام