آخر الأخبارالصحة والجمال › خطوات بسيطة ولكنها مؤثرة في التخلص من الكرش!

صورة الخبر: خطوات بسيطة ولكنها مؤثرة في التخلص من الكرش!
خطوات بسيطة ولكنها مؤثرة في التخلص من الكرش!

حاول جميع الرجال من أصحاب الوزن الزائد والـ«كرش»، القضاء على هذه الدهون الزائدة التي تؤثر بشدة على مظهرهم وصحتهم.

وفي سبيل ذلك، يبذل الجميع جهدا كبيرا حتى يتخلصوا من هذا العبء ولا شك الوزن الزائد يكون المتسبب الأول له هو العادات الغذائية الخاطئة وتناول الكثير من الأطعمة أكثر من حاجة الجسم وأيضا هذه الأطعمة الغنية بالدهون الضارة، التي تكسب الجسم مزيدا من السعرات الحرارية التي لا يحتاجه الإنسان وتختزن في محيط البطن على هيئة دهون.

كما أن قلة الحركة وإهمال ممارسة التمرينات الرياضية، يؤدي إلى خمول عام في الجسم وترهل العضلات وبالتالي ظهور الكرش بسبب تمدد منطقة البطن ومن الخطأ الظن أن التخلص من الكرش أمرا مستحيلا ولكنه يتطلب المزيد من الجهد والصبر والعزيمة وهناك بعض الخطوات البسيطة التي تضمن لك التخلص من هذا البروز غير المرغوب فيه.



الرياضة أسلوب حياة

تتيح ممارسة الرياضة العديد من المميزات لجسم الإنسان، حيث إنها تساعد على حرق دهون الجسم وتنشيط الدورة الدموية ولا يجب النظر للرياضة على أنها مجرد وسيلة لخسارة الوزن فقط ولكن يجب اعتمادها كأسلوب حياة ونمط صحي يكفل لك التمتع بمظهر جيد وصحة مثالية.

ولا يقصد بالرياضة هنا، ممارسة الرياضات الصعبة أو المرهقة ولكن من الممكن اعتماد رياضات ممتعة، مثل ركوب الدراجات والمشي، فالحركة المستمرة تنشط الجسم وتقوي العضلات، كما أنها أيضا تقضي على الدهون المتراكمة.
الخل

أثبتت العديد من الدراسات أن للخل فوائد جبارة في سبيل التخلص من الوزن الزائد، حيث إنه يحفز عملية حرق الدهون ويقضي على نسبة كبيرة منها، وتناول ملعقة كبيرة من الخل يوميا لمدة شهرين، يساهم في التخلص من الدهون المتراكمة في جميع أنحاء الجسم وخاصة في منطقة البطن ومن الممكن تخفيفه بقدر ضئيل من المياه لعدم الشعور بطعمه اللاذع أو وضعه على طبق كبير من السلاطة، المهم الحصول على الكمية المطلوبة بأي شكل ولكن يظل أقوى فاعلية حين تتناوله في صورته الطبيعية وبخاصة خل التفاح، حيث ثبت أن له دور كبير للغاية في القضاء على الكرش.

النوم

أكدت دراسات كثيرة أن النوم له دور فعال للغاية في التخلص من الوزن الزائد، حيث إن النوم المبكر يعزز من فرص خسارة الوزن، حيث إن السهر لساعات متأخرة من الليل يتسبب في إفراز هرمونات تساهم في تخزين الدهون في الجسم وإكتساب المزيد من الوزن، إضافة إلى أن السهر يؤدي إلى تناول أطعمة فائضة عن الحاجة تتحول لدهون، لذا عليك الحرص على النوم مبكرا في مواعيد محددة لتساهم في خسارة وزنك الزائد.

المصدر: القيادي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خطوات بسيطة ولكنها مؤثرة في التخلص من الكرش!

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
87417

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام