آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › الدولار يواصل رحلة القفز لـ''المستويات التاريخية'' بالسوق السوداء

صورة الخبر: الدولار يواصل رحلة القفز لـ''المستويات التاريخية'' بالسوق السوداء
الدولار يواصل رحلة القفز لـ''المستويات التاريخية'' بالسوق السوداء

واصل الدولار الأمريكي ارتفاعه السريع بالسوق السوداء خلال تعاملات اليوم الخميس، وسط حالة من الاضطراب والارتباك واختلاف في الأسعار من مكان لآخر، وتوقف بعض شركات الصرافة عن بيع الدولار، - بحسب متعاملين -.
وأكد متعاملون في السوق السوداء أن الدولار سجل اليوم الخميس 12 جنيهًا للبيع للأفراد في بعض المناطق، وهو مستوى تاريخي يسجله لأول مرة أمام الجنيه في السوق السوداء.
وقالوا، إن هناك توقفًا في عمليات البيع من بعض شركات الصرافة والتي تقبل الشراء فقط.
بينما أكد أحد العاملين بشركة صرافة خلال حديثه مع مصراوي، أن الدولار لم يصل بعد إلى 12 جنيهًا بالسوق السوداء ولكنه سجل اليوم ما بين 11.70 و11.75 جنيه للشراء، و11.80 جنيه للبيع للأفراد، مقابل ما بين 11.61 و11.65 جنيه للشراء، وما بين 11.68 و11.70 جنيه للبيع للأفراد خلال تعاملات أمس الأربعاء.
كما ارتفع سعر الريال السعودي أمام الجنيه بالسوق السوداء، حيث بلغ - بحسب متعاملين - نحو 3.10 جنيه للبيع للأفراد.
وفي المقابل، استقر سعر الدولار أمام الجنيه في البنوك، بعد طرح البنك المركزي العطاء الدوري الـ 503 الثلاثاء الماضي.
ووفقًا للبنك الأهلي، استقر سعر الدولار أمام الجنيه عند سعر 8.83 جنيه للشراء، و8.88 جنيه للبيع.
وثبت البنك المركزي المصري سعر بيعه للدولار في عطائه الأسبوعي الذي يجريه كل يوم ثلاثاء عند 8.78 جنيه للدولار، وطرح البنك المركزي 120 مليون دولار في العطاء الدوري الـ 503 اليوم للبيع للبنوك.
وكان طارق عامر محافظ البنك المركزي، أكد أن المرحلة المقبلة ستشهد مزيدًا من التنسيق بين السياستين النقدية والمالية من أجل ضبط الإيقاع في سوق العملة.
وقال عامر - في تصريحات عقب انتهاء اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب برئاسة علي المصيلحي للاستماع إلى الرؤية المستقبلية للسياسة النقدية أمس الأربعاء - إنه عرض وضع الاحتياطي النقدي وسوق العملة وكيفية صياغة ضوابط وقواعد للخروج من الأزمة الحالية في سوق الصرف ونقص الدولار على اللجنة، دون أن يفصح عن تلك القواعد أو التصورات التي يراها البنك لمواجهة أزمة الدولار.
وأضاف عامر أن بعض شركات الصرافة تسببت في حالة من عدم الاستقرار الاقتصادي وأثرت بتصرفاتها على الأسواق وعلى البلاد بشكل عام، وأنه تم اتخاذ إجراءات ضد عدد كبير من الشركات، وكان من الممكن اتخاذ إجراءات آخرى أشد عنفًا ولكن لاعتبارات معينة تم الاكتفاء بما تم اتخاذه من إجراءات.
وحول ما يتردد عن اتجاه البنك المركزي لتعويم الجنيه أو خفض جديد لقيمته أمام الدولار، قال عامر إنه "لا يمكن الحديث عن تعويم الجنيه حاليًا.. أما الخفض فهو يرجع لما يراه البنك في الوقت المناسب".

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الدولار يواصل رحلة القفز لـ''المستويات التاريخية'' بالسوق السوداء

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
3970

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام