آخر الأخباراخبار مصر › حبس مسئولين بشركة البطاقات الذكية بتهمة الاستيلاء على 9 ملايين جنيه

صورة الخبر: حبس مسئولين بشركة البطاقات الذكية بتهمة الاستيلاء على 9 ملايين جنيه
حبس مسئولين بشركة البطاقات الذكية بتهمة الاستيلاء على 9 ملايين جنيه

أمر المستشار علاء سمير القائم بأعمال المحامي العام لنيابات شمال الجيزة الكلية بحبس مدير عام العمليات والشئون المالية، ومدير تكنولوجيا المعلومات وشئون العاملين، بشركة سمارت المسئولة عن تحديث البطاقات الذكية، 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة الاستيلاء على المال العام والتلاعب في بطاقات التموين.

وكشفت التحقيقات التي أجراها محمد بدر السبكي مدير نيابة العجوزة بإشراف المستشار هادي عزب رئيس النيابة عن تقدم 16 مواطنا ببلاغات يتهمون فيها شركة سمارت بالاستيلاء على بطاقات التموين الذكية الخاصة بهم.

وألقت مباحث التموين القبض علي كل من مدير عام العمليات والشئون المالية وكذلك مدير تكنولوجيا المعلومات وشئون لعاملين نظرا لقيامهم بزيادة الدعم المخصص لـ 3 آلاف بطاقة على غير الحقيقة بدون وجود مسوغ قانوني، وكذلك إعادة تشغيل مليون بطاقة ذكية، كان قد تم الإبلاغ عن سرقتها وكانت موقوفة "قائمة سوداء" بالمخالفة للعقد المبرم بين الشركة ووزارة التنمية الإدارية فى هذا الشأن متربحين من وراء ذلك أموال طائلة، مما تسبب فى الإضرار بالمال العام.

وأضافت تحقيقات النيابة أن المتهمين يقومون بعمل بدل فاقد لبطاقات أبلغ المواطنون بسرقتها أو فقدانها دون علمهم لصرف السلع المدعمة والتحصل على قيمتها حيث تبين أن المبالغ المتحصل عليها جراء تشغيل البطاقات المسروقة 9 ملايين جنيه فأصدرت النيابة قرارها المتقدم بحبسهما.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على حبس مسئولين بشركة البطاقات الذكية بتهمة الاستيلاء على 9 ملايين جنيه

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
50967

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام