آخر الأخباراخبار مصر › ''الهلالي'': كشفنا 576 واقعة فساد خلال عام.. ونرفض مخالفات المدارس الخاصة

صورة الخبر: ''الهلالي'': كشفنا 576 واقعة فساد خلال عام.. ونرفض مخالفات المدارس الخاصة
''الهلالي'': كشفنا 576 واقعة فساد خلال عام.. ونرفض مخالفات المدارس الخاصة

قال الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة تمكنت خلال الفترة من 19 سبتمبر 2015 وحتى 1 يونيو 2016، من كشف 576 واقعة فساد، داخل ديوان عام الوزارة والجهات التابعة لها، وتم إحالتها للنيابة الإدارية والنيابة العامة.
وأضاف الهلالي - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، اليوم الاثنين - بديوان عام وزارة التربية والتعليم، إن وقائع الفساد التي تم رصدها تراوحت بين الفساد الإداري، والمالي، ومشكلات أخرى تقتضي التحقيق فيها.
ولفت وزير التربية والتعليم، إلى أن الوزارة اكتشفت مخالفات أخرى تخص المدارس الدولية والخاصة، واتخذت قرارات بشأنها، حيث تم وضع 9 مدارس دولية تحت الإشراف المالي والإداري للوزارة بعد استنفاذهم مرات الإنذار في مخالفات تتعلق بـ: تحصيل المصروفات بالعملات الأجنبية، عدم وجود لوائح منظمة للعمل، التوسع دون ترخيص، عدم تحية العلم المصري، عدم تدريب المواد المرتبطة بالثوابت الوطنية كـ"اللغة العربية - التربية الوطنية - الدراسات الاجتماعية"، ومضاعفة المصروفات.
وتابع "الشربيني"، أنه تم إصدار قرار إغلاق لـ3 مدارس دولية، ووضع 6 مدارس "عربي ولغات" تحت الإشراف المالي والإداري للوزارة، وإصدار قرار إغلاق إداري لمدرسة "عربي ولغات"، وإنذار مدرسة "عربي ولغات"، وإنذار 46 مدرسة دولية لإزالة المخالفات.
وأكد الوزير، أن مصروفات نحو 95% من المدارس الخاصة والدولية موجودة على الموقع الالكتروني للوزارة، وسيتم استكمال النسبة المتبقية خلال اسبوع، مطالبًا أولياء الأمور برفض تسديد المصروفات الدراسية بعملة غير الجنيه المصري، مشيرًا إلى أن تسديد المصروفات وتحصيل مقابل أي خدمة جزء من أعمال السيادة على الأرض.
ونوه الوزير إلى أن حديث عن مخالفات المدارس الدولية والخاصة، لا يعني عدم تشجيع الوزارة للاستثمار، بل تشجيعها للاستثمار الملتزم.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ''الهلالي'': كشفنا 576 واقعة فساد خلال عام.. ونرفض مخالفات المدارس الخاصة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
4425

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام