آخر الأخباراخبار مصر › مصدر دبلوماسي: مصر لم تعترض على بيان مجلس الأمن بخصوص تركيا

صورة الخبر: مصدر دبلوماسي: مصر لم تعترض على بيان مجلس الأمن بخصوص تركيا
مصدر دبلوماسي: مصر لم تعترض على بيان مجلس الأمن بخصوص تركيا

ردًا على استفسار عدد من المحررين الدبلوماسيين حول صحة ما نقلته وكالة أنباء رويترز والوكالة الفرنسية بشأن عرقلة مصر صدور بيان عن مجلس الأمن يدين أحداث تركيا، أكد مصدر دبلوماسي عدم صحة ما يتم تداوله إعلاميًا في هذا الشأن، مضيفًا أن مصر لا يوجد لديها اعتراض على مجمل البيان الصحفي المقترح صدوره عن المجلس، ولكنها طرحت تعديلًا طفيفًا في إحدى الصياغات وتستغرب عدم التعاطي إيجابياً مع التعديل حتى الآن والادعاء بعرقة مصر صدور البيان.
وحول مضمون التعديل المصري المقترح، أوضح المصدر، أن البيان الصحفي المقترح صدوره عن مجلس الأمن يتضمن ثلاثة عناصر رئيسية، أولهما إعراب المجلس عن قلقه العميق لتطورات الأوضاع في تركيا، والعنصر الثاني هو إدانة المجلس العنف وحالة عدم الاستقرار في تركيا والتأكيد على أهمية إنهاء الأزمة، أما العنصر الثالث فيشير إلى أن دعوة المجلس لجميع الأطراف لإحترام الحكومة المنتخبة ديمقراطياً في تركيا وضبط النفس وتجنب العنف.
وقد اقترحت مصر استبدال العبارة الخاصة باحترام الحكومة المنتخبة ديمقراطياً في تركيا، بعبارة تطالب باحترام المبادئ الديمقراطية والدستورية وحكم القانون.
واختتم المصدر تعليقه، مشيراً إلى أنه من المستغرب جداً محاولة البعض تحميل مصر مسئولية إعاقة صدور بيان به كل تلك المعاني والمضامين، في الوقت الذي اقترحت فيه مصر إجراء تعديل بسيط لا يمس صلب البيان.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصدر دبلوماسي: مصر لم تعترض على بيان مجلس الأمن بخصوص تركيا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6300

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام