آخر الأخباراخبار مصر › شيخ الأزهر: متضامنون مع فرنسا ومُصرون على دحر الإرهاب

صورة الخبر: شيخ الأزهر: متضامنون مع فرنسا ومُصرون على دحر الإرهاب
شيخ الأزهر: متضامنون مع فرنسا ومُصرون على دحر الإرهاب

أكد الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إدانته الشديدة لحادث الاعتداء الإرهابي المروع الذي شهدته مدينة نيس الفرنسية، ليل الجمعة، وأسفر عن مقتل وإصابة عشرات الأشخاص من المدنيين الأبرياء .
وقال، في بيان من داخل الحرم النبوي الشريف -حيث يؤدي مناسك العمرة- أن مَن يرتكبون مثل هذه الأعمال الإرهابية ويسفكون دماء الأبرياء بغاةٌ مجرمون مُحارِبون لله ورسوله ومفسدون في الأرض، يجب على وُلاة الأمور وقادة العالم قتالهم ودحرهم وتخليص العالم من شرورهم.
وأعرب الإمام الأكبر عن تضامن الأزهر الشريف مع فرنسا في هذا الحادث الإرهابي الأثيم، موضحًا أنه تمت مناقشة سبل مواجهة التطرف والإرهاب واستعراض الجهود التي يقودها الأزهر الشريف محليًّا وعالميًّا في مواجهة الفكر المتطرف، وذلك خلال اللقاءات التي أجراها فضيلته مع الرئيس فرانسوا أولاند والمسئولين الفرنسيين خلال زيارته الأخيرة إلى باريس في مايو الماضي.
وشدد الإمام الأكبر على أن الأزهر الشريف لديه إصرار واضح على مواجهة الفكر المتطرف وتفكيكه وتجفيف منابعه واقتلاعه من جذوره ونشر الوسطية والسلام في كافة ربوع العالم ، داعيا إلى ضرورة تضافر الجهود لوضع إستراتيجية عالمية للقضاء على هذا الإرهاب الأسود وتخليص العالم من آفاته وشروره، مقدما خالص تعازيه للجمهورية الفرنسية: رئيسا وحكومة وشعبا ولأسر الضحايا، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شيخ الأزهر: متضامنون مع فرنسا ومُصرون على دحر الإرهاب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
7428

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام