آخر الأخباراخبار مصر › بالصور.. الرئيس: إنشاء 500 ألف وحدة إسكان اجتماعي و75 ألف أخرى للعشوائيات

صورة الخبر: بالصور.. الرئيس: إنشاء 500 ألف وحدة إسكان اجتماعي و75 ألف أخرى للعشوائيات
بالصور.. الرئيس: إنشاء 500 ألف وحدة إسكان اجتماعي و75 ألف أخرى للعشوائيات

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم برئيس مجلس الوزراء المهندس شريف اسماعيل والدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن وزير الإسكان استعرض خلال الاجتماع التطورات الجارية بشأن تطوير محطات معالجة الصرف الصحي في مناطق المحسمة والجبل الأصفر وبحر البقر وأبورواش، وكذلك عرض الدكتور مصطفى مدبولي للموقف بالنسبة لمحطات تحلية المياه في سيناء والبحر الأحمر والساحل الشمالي.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أكد على أهمية إتباع أعلى معايير الجودة في معالجة المياه وتحليتها، وذلك حفاظا على صحة المواطنين، ومراعاةً للمعايير الدولية المعمول بها في هذا الصدد.

وذكر السفير علاء يوسف أن الاجتماع شهد كذلك استعراضًا للموقف التنفيذي للعاصمة الإدارية الجديدة وما تتضمنه من منشآت سكنية ومبانٍ حكومية، فضلًا عن خطط طرح الأراضي والانتهاء من محاور الطرق الرئيسية الخاصة بالعاصمة الجديدة.

وتناول الاجتماع عرضًا للتطورات الجارية بشأن إنشاء وحدات الإسكان الاجتماعي، حيث سيتم الانتهاء من إنشاء 500 ألف وحدة سكنية في منتصف عام 2017.

كما تناول الاجتماع استعراضًا لتطورات الموقف بالنسبة لبناء المساكن البديلة للعشوائيات، حيث يجري العمل على إنشاء 75 ألف وحدة سكنية سيتم الانتهاء منها في أبريل 2017.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس أكد على أهمية مشروعات الإسكان الاجتماعي والمساكن البديلة للعشوائيات، منوهًا إلى دور الدولة في توفير المساكن اللائقة للمواطنين، ولاسيما الشباب، وحرصها على إمدادها بكافة المرافق والخدمات تيسيرًا عليهم، فضلا عن مكافحة العشوائيات والقضاء عليها وإنشاء مساكن مناسبة تساهم في إبراز الوجه الحضاري لمصر وتحقق معايير الأمان والسلامة للمواطنين.

صورة الخبر: بالصور.. الرئيس: إنشاء 500 ألف وحدة إسكان اجتماعي و75 ألف أخرى للعشوائيات

صورة الخبر: بالصور.. الرئيس: إنشاء 500 ألف وحدة إسكان اجتماعي و75 ألف أخرى للعشوائيات

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالصور.. الرئيس: إنشاء 500 ألف وحدة إسكان اجتماعي و75 ألف أخرى للعشوائيات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
7022

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام