آخر الأخباراخبار مصر › وزير الزراعة: رصد 828 حالة تعد على الاراضي بالمحافظات خلال إجازة العيد

صورة الخبر: وزير الزراعة: رصد 828 حالة تعد على الاراضي بالمحافظات خلال إجازة العيد
وزير الزراعة: رصد 828 حالة تعد على الاراضي بالمحافظات خلال إجازة العيد

أكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن غرف العمليات التي تم تشكيلها بالقاهرة والمحافظات خلال فترات العطلات وأجازة عيد الفطر المبارك تلقت عدد كبير من الشكاوى والبلاغات الخاصة بالتعدي على الأراضي الزراعية.
وقال فايد انه تم تكليف قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، وجهاز حماية الأراضي، بمتابعة تلك البلاغات والتعامل معها على الفور، فضلاً عن المرور الدائم خلال الاجازات وأيام العيد لرصد أي مخالفات وإتخاذ الاجراءات اللازمة حيالها، مشيراً الى انه سيتم محاسبة المقصرين في حماية الرقعة الزراعية، وكل من يتباطئ في اتخاذ الاجراءات اللازمة قبل تفاقم الأزمة.
وأشار وزير الزراعة الى انه لن يتهاون في اتخاذ اي اجراء ضد المخالفين والمتعديين على الأراضي الزراعية، بإعتبارها أمناً قومياً للبلاد، لإرتباطها بتأمين غذاء المصريين، مطالباً المواطنين بعدم التردد في الإبلاغ عن أي حالة للتعد على الأراضي الزراعية، لإتخاذ كافة الاجراءات اللازمة حيالها، بالتنسيق مع المحافظين، ومديريات الأمن بالمحافظات المختلفة.
ومن جانبه قال الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، أن غرف العمليات رصدت حوالي 828 حالة تعدي على الأراضي الزراعية، خلال عطلة عيد الفطر المبارك، على مساحة إجمالية بلغت حوالي 39 فدان، و8 قيراط، و17 سهم.
وأوضح رئيس قطاع الخدمات ان اجمالي عدد الحالات التي تم ازالتها خلال تلك الفترة بلغت حوالي 354 حالة، على مساحة إجمالية 18 فدان، و2 قيراط، و20 سهما، مشيراً الى ان محافظة القليوبية كانت أعلى المحافظات في معدل تنفيذ الإزالات حيث تم ازالة 103 حالة على مساحة 4 فدان، و9 قيراط، و14 سهم، تليها محافظة الشرقية بمعدل 57 حالة على مساحة 2 فدان، و9 قيراط، و7 أسهم.
وأشار الى انه تم ازالة 37 حالة في محافظة البحيرة، على مساحة 2 فدان و6 قيراط، و1 سهم، فضلاً عن 26 حالة تم ازالتها بمحافظة الفيوم بمساحة اجمالية بلغت 2 فدان، و10 قيراط، و23 سهم.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير الزراعة: رصد 828 حالة تعد على الاراضي بالمحافظات خلال إجازة العيد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
2422

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام