آخر الأخباراخبار مصر › مدينة زويل تعلن انتهاء 75% من مباني المقر الجديد في حدائق أكتوبر

صورة الخبر: مدينة زويل تعلن انتهاء 75% من مباني المقر الجديد في حدائق أكتوبر
مدينة زويل تعلن انتهاء 75% من مباني المقر الجديد في حدائق أكتوبر

أكد الدكتور صلاح عبية ، الرئيس الأكاديمي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، انتهاء 75% من أعمال المقر الجديد للمدينة في حدائق أكتوبر، سواء من أعمال الإنشاءات أو التجهيزات العلمية للمعامل وسكن فندقي للطلاب وأعضاء هيئات التدريس وزوار المدينة، مشدداً على أنه سيتم الانتقال إلى المقر الجديد بشكل كامل اعتباراً من شهر يوليو 2017.

وقال «عبية»، في تصريحات صحفية على هامش الإفطار السنوي للمدينة، أمس الأول، إنه سيتم قبول 160 طالباً العام الجاري للدراسة من بين المتقدمين، مشيراً إلى أن الجامعة تضع معايير لا تعتمد على مجاميع طلاب الثانوية العامة فقط وإنما وفقاً لاختبارات خاصة تقيس إمكانيات ومهارات الطلاب بما يتفق مع طبيعة الدراسة بالجامعة.

وأوضح «عبية» أن النظام التعليمي بالجامعة مبني على أساس الجدارة والتفكير الإبداعي، وبالتالي لا يشغلنا تسريبات بعض مواد الثانوية العامة العام الجاري، مشيراً إلى أن الجامعة لديها الآن 538 طالباً، وأنه سيتم الاحتفال بتخريج أول دفعة من مدينة زويل العام المقبل.

وحول ما أثير عن إحالة باحثين في مركز «النانو تكنولوجي» بجامعة القاهرة للتحقيق بسبب الجمع بين العمل في مدينة زويل والجامعة، قال إن الباحثين في العالم يعملون بالشراكة مع الجامعات الأخرى وهو أمر ليس بجديد على مجتمع البحث العلمي، مشيراً إلى أن الباحثين لم يحصلا على أموال من مدينة زويل.

وأضاف «عبية» أن مدينة زويل حصلت على تمويل أبحاث قيمته 39 مليون جنيه من مختلف الشركات والجهات العلمية، موضحاً أن المدينة استطاعت إنتاج 268 ورقة بحثية للمشاركة في مؤتمرات دولية، إضافة إلى نشر 214 ورقة بحثية محكمة في دوريات علمية عالمية رفيعة المستوى.

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مدينة زويل تعلن انتهاء 75% من مباني المقر الجديد في حدائق أكتوبر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93981

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام