آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › " بلتون " تُحدد القيمة العادلة لـ " حديد عز " عند 332 جنيه للسهم وتوصى بالشراء

صورة الخبر: " بلتون " تُحدد القيمة العادلة لـ " حديد عز " عند 332 جنيه للسهم وتوصى بالشراء
" بلتون " تُحدد القيمة العادلة لـ " حديد عز " عند 332 جنيه للسهم وتوصى بالشراء

حددت شركة " بلتون " خلال مذكرة بحثية لها القيمة العادله لسهم العز الدخيلة للصلب – الاسكندرية عند 332 جنيه للسهم نسبة ارتفاع محتملة 49% - مع توصيه بالشراء .

وأوضحت الشركة خلال مذكراتها البحثية أن على الرغم من أخذ نسبة خصم عدم السيولة عند 25% في الاعتبار نظرًا لأحجام تداول السهم الضعيفة، فإن عدم وجود حافز واضح مع انخفاض السيولة قد يمنع السهم من الوصول إلى القيمة العادلة، متوقعة أن تعيق الرافعة المالية المرتفعة للشركة قدرتها على التوزيعات.

وأشارت المذكرة للمحفزات الرئيسية والمتوقع أن تدعم أداء المجموعة ممثله فى تنفيذ قرار خفض أسعار الغاز والذى يُعد حافزًا رئيسيًا للمجموعة ، لأن من شأنه تحقيق وفورات بنحو 300 جنيه للطن أو 7.5%- مما يعكس ارتفاع متوسط هامش الربحية بنحو 400 نقطة أساس.

وتابعت : " وقد قمنا بإجراء اختبار الحساسية على تقييم حديد عز على سيناريوهين لأسعار الغاز: 1) في حالة تطبيق سعر 4.5 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية بدءً من سبتمبر لمدة عام، ثم رفعه إلى 6.0 دولار؛ 2) في حالة تطبيقه إلى ما لا نهاية. توصلنا إلى أن تقديرات القيمة العادلة قد ترتفع بما يتراوح بين 40-90% في السيناريوهين، مع افتراض عدم تأثر القوى التسعيرية للمجموعة. ويرتفع اختبار الحساسية في حالة تقييم شركة العز الدخيلة للطلب- الإسكندرية ".

وأضافت " بلتون " أنه على الرغم من توقعاتها باتساع جيد لهامش ربحية حديد عز بدءً من 2016 - بعد عامين قاسيين على المستوى التشغيلي ، حيث تستفيد المجموعة من انخفاض أسعار المواد الخام عالميا، وتحديدًا من الفروق الجذّابة للبيليت، ومع ذلك ما زلت متخوفة من استمرار التذبذب المتزايد في سوق الحديد العالمي الناتج عن اضطراب السوق الصيني عقبة يجب على المجموعة التعامل معها، وذلك بالتزامن مع الرافعة المالية و التشغليلة للمجموعة .

و أظهرت نتائج أعمال شركة حديد عز المُجمعة، تراجع خسائرها بنسبة 28% على أساس سنوي، في الوقت الذي أظهرت تحولها للربحية في الربع الأخير من 2015.

وقالت الشركة إن الأرباح المجمعة بلغت 137 مليون جنيه خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في 31 ديسمبر 2015، مقارنة بصافي خسائر 307.2 مليون جنيه في الفترة نفسها قبل عام.

وتبدأ السنة المالية للشركة في الأول من يناير وحتى نهاية ديسمبر من كل عام.

وبلغت خسائر الشركة المُجمعة 603.3 مليون جنيه خلال 2015، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية، مقارنة بـ 835.6 مليون جنيه خسائر خلال 2014، بتراجع 27.8%.

وبلغت الخسائر المستقلة 210.8 مليون جنيه خلال 2015، مقارنة بـ 46.8 مليون جنيه خسائر العام السابق، بنسبة ارتفاع 350.5%.

المصدر: أموال الغد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على " بلتون " تُحدد القيمة العادلة لـ " حديد عز " عند 332 جنيه للسهم وتوصى بالشراء

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84707

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام