آخر الأخباراخبار مصر › التعليم: اختلاس 235 مليون جنيه بالإدارة التعليمية بالسادس من أكتوبر

صورة الخبر: التعليم: اختلاس 235 مليون جنيه بالإدارة التعليمية بالسادس من أكتوبر
التعليم: اختلاس 235 مليون جنيه بالإدارة التعليمية بالسادس من أكتوبر

ذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم اكتشاف مخالفات مالية جسيمة بالإدارة التعليمية بالسادس من أكتوبر التابعة لمديرية التربية والتعليم بالجيزة، وأسفرت هذه المخالفات عن وقوع اختلاسات بقيمة تزيد على 235 مليون جنيه.
وقالت الوزارة - في بيان اليوم الأربعاء- أنه بالإطلاع على تقرير اللجنة المشكلة لفحص جميع الأعمال المالية للسيدة (هـ. أ. ح.) بالوحدات الحسابية التي عملت بها منذ بداية عملها بقطاع الحسابات والمديريات المالية بوزارة المالية، وحتى تاريخ إيقافها عن العمل في 1/3/2015، تبين اختلاس مبلغ 232 مليونا و107 آلاف و307 جنيهات و79 قرشًا.
كما تم اكتشاف اختلاس مبلغ مليونان و951 ألفًا و128 جنيهًا و9 قروش بالإدارة التعليمية بالسادس من أكتوبر، وبذلك يصبح إجمالي المبالغ المختلسة من حسابات الموازنة 235 مليونًا و58 ألفًا و435 جنيهًا و88 قرشا.
وأضافت الوزارة أنه تبين أيضا عدم وجود مستندات دالة على صرف الشيكات التي تم صرفها بتوقيع من السيدة (ن. ع. أ) مدير عام الإدارة التعليمية بالسادس من أكتوبر "سابقًا" وتوقيع ثانٍ من السيدة (هـ. أ. ح.) ممثل وزارة المالية مدير الحسابات، والمسئول عن الصرف (و. أ. ح.).
وأوضحت أنه بعرض الموضوع على وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور الهلالي الشربيني، قرر إحالة كافة الأوراق محل البحث إلى السيد المستشار المحامي العام لنيابات جنوب الجيزة. كما قرر إحالة صورة طبق الأصل من الأوراق محل البحث لرئاسة هيئة النيابة الإدارية بالسادس من أكتوبر؛ للاختصاص.
وقرر الوزير أيضا إحالة كل من العاملين بالإدارة التعليمية بالسادس من أكتوبر الآتية أسماؤهم: (س. م. ت.) مدير عام الإدارة "سابقًا"، و(هـ. أ. ح) مدير حسابات وممثل وزارة المالية، و(س. س.) رئيس الشطب ومحررة شيكات بقسم الحسابات، و(و. ر.) مندوب صرف، و(ع. م. م.) مختص دفاتر بالوحدة الحسابية، و(هـ. ع) مسئول الأضابير بالوحدة الحسابية، و(ع. ع. ع) كاتب بقسم الحسابات بإدارة 6 أكتوبر سابقًا ومختص بدفتر بقسم الحسابات بإدارة منشأة القناطر التعليمية حاليًا، و(أ. ع) مراجع ثالث بإدارة شئون العاملين بمديرية الأوقاف بمحافظة الجيزة سابقًا وبالمعاش حاليًا، و(ع. أ. ح) مفتش بإدارة التفتيش المالي والإداري بقطاع التليفزيون والمنتهية خدمتها، اعتبارًا من 2/4/2015، للمحكمة التأديبية.
كما قرر الوزير إخطار الجهاز المركزي للمحاسبات، ومديرية التربية والتعليم بالجيزة، وإدارة 6 أكتوبر التعليمية، وإدارة منشأة القناطر التعليمية، ومحافظة الجيزة، ومكتب رئيس هيئة النيابة الإدارية بالسادس من أكتوبر بالنتيجة.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على التعليم: اختلاس 235 مليون جنيه بالإدارة التعليمية بالسادس من أكتوبر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
65284

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام