آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › طلاب الثانوية يستقبلون تأجيل الامتحانات بـ''البكاء''.. ودعوات للتظاهر غدًا أمام الوزارة

صورة الخبر: طلاب الثانوية يستقبلون تأجيل الامتحانات بـ''البكاء''.. ودعوات للتظاهر غدًا أمام الوزارة
طلاب الثانوية يستقبلون تأجيل الامتحانات بـ''البكاء''.. ودعوات للتظاهر غدًا أمام الوزارة

"غضب وصراخ وبكاء" انتاب طلاب الثانوية العامة، بعد علمهم بقرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بإلغاء امتحان "الديناميكا" الذي أداه طلاب شعبة الرياضيات صباح اليوم الأحد، وتأجيل امتحانات "الجيولوجيا، الجبر والهندسة الفراغية، والتاريخ"، التي كان مقررًا أن يؤدوها طلاب الثانوية العامة الثلاثاء المقبل، بعد موجة التسريبات التي طالت امتحانات هذا العام.
وعلى الرغم من صحة قرار الوزارة بإلغاء أي امتحان يثبت تسريبه وفقًا للقانون، إلا أن طلاب الثانوية العامة، يعيشون حالة من الحزن بسبب المجهود الذي يبذلونه في مذاكرة المواد، في ظل تزامن الامتحانات مع شهر رمضان، وفصل الصيف.
وأعلن عدد من طلاب الثانوية العامة، تنظيمهم وقفة احتجاجية تحمل شعار "دفعة الظلم"، صباح غد الأثنين، في تمام العاشرة صباحًا، أمام ديوان عام وزارة التربية والتعليم، لإعلان رفضهم تأجيل امتحانات "الجيولوجيا، الجبر والهندسة الفراغية، والتاريخ"، ومطالبتهم بعدم إلغاء امتحان الديناميكا واعتماد درجاته.
ودشن الطلاب عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، هاشتاج "#خبي_ورقتك_ يا_هلالي"، في إشارة منهم لفشل الوزارة في الحفاظ على سرية أوراق امتحانات الثانوية العامة، رغم كثرة عدد القائمين على الامتحانات، وحجم الميزانية المرصودة لتنظيم الامتحانات.
أما أولياء الأمور، فيتجرعون مرارة الإنفاق على الدروس الخصوصية، التي ستتضاعف، خاصة بالنسبة لطلاب شعبة الرياضيات الذين تم إلغاء امتحاناتهم اليوم، حيث قالت والدة الطالب أحمد فرج الذي أدى امتحان الديناميكا وتم إلغاءه، إنها دفعت لمدرس الدرس الخصوصي 250 جنيه للمراجعة لنجلها لمدة 4 ساعات، وستضطر لإعادة دفع هذا المبلغ نظرًا لإعادة الامتحان وتكرار المراجعة.
فيما انهارت الطالبة نسمة ممدوح، بعد تأجيل امتحان التاريخ، التي كانت تستعد له أملًا في الانتهاء من كابوس الثانوية العامة، بعد أداء الامتحان في المادة.
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد قررت إلغاء امتحان مادة "الديناميكا" للثانوية العامة بعد تسريبها، وذلك بعد انتهاء الطلاب من أداء الامتحان اليوم الأحد، وقررت تأجيله حتى 2 يوليو المقبل.
كما قررت الوزارة، تأجيل امتحانات "الجيولوجيا والعلوم البيئية، الجبر والهندسة الفراغية، والتاريخ"، والتي كان مقررًا أن يؤديها طلاب الثانوية العامة، الثلاثاء المقبل، إلى 4 يوليو المقبل، وذلك بعد موجة التسريبات التي حدثت بامتحانات هذا العام، وكان آخرها تسريب أجزاء من امتحاني اللغة الفرنسية والاقتصاد، وتسريب امتحان الديناميكا، ما جعلها تشك في أن تسير باقي الامتحانات على نفس المنوال إذا لم يتم إلغاءها.
فيما تقرر الإبقاء على موعد إجراء امتحان التربية الدينية، الأربعاء المقبل، وذلك بعد أن تم تسريبه في 5 يونيو الجاري، وتأجيله لـ29 يونيو.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على طلاب الثانوية يستقبلون تأجيل الامتحانات بـ''البكاء''.. ودعوات للتظاهر غدًا أمام الوزارة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
96946

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام