آخر الأخباراخبار مصر › وزير النقل: «اللي هيبيع تذكرة قطار بعيدًا عن الشباك هقطع رقبته»

صورة الخبر: وزير النقل: «اللي هيبيع تذكرة قطار بعيدًا عن الشباك هقطع رقبته»
وزير النقل: «اللي هيبيع تذكرة قطار بعيدًا عن الشباك هقطع رقبته»

قال الدكتور جلال سعيد، وزير النقل ، إن الوزارة نجحت في الحد من بيع تذاكر العيد في السوق السوداء، وذلك بفضل يقظة شرطة النقل والمواصلات التي ضبطت 25 قضية خلال أقل من 6 أشهر بالإضافة إلى الدفع بـ 12 قطارًا وعدد آخر من العربات الإضافية قبل ذلك بفترة كافية من موعد السفر، محذرًا المسؤولين: «اللي هيبيع تذكرة قطار بعيدًا عن الشباك هقطع رقبته».

وأضاف «سعيد»، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم» أنه لأول مرة يتم طرح أكثر من 108 آلاف تذكرة يوميًا على الخطوط الطوالى بزيادة 15% عن السنة الماضية.

وأكد الوزير تخاذ أقصى درجات الاستعداد وجاهزية المعدات وفرق الطوارئ لمواجهة أي عارض، وإلغاء إجازات طوائف التشغيل خلال العيد، والعمل على مدار اليوم، وضرورة انتظام جدول التشغيل من حيث قيام ووصول القطارات في مواعيدها المحددة، وكذلك تقديم مستوى نظافة لائق.

وكشف أنه تم الانتهاء من 9 مشروعات، في مقدمتها محور (الصعيد -البحر الأحمر)، والذي يعد أضخم محور شبكة طرق، حيث يربط أكبر 3 محافظات بالصعيد، وهي: أسيوط وسوهاج وقنا بالبحر الأحمر مما يعطي فرصة للصناعات التي يتم إنشاؤها والاستثمارات في هذه المحافظات في تصدير منتجاتها من خلال ميناء سفاجا.

وأشار «سعيد» إلى أن الوزارة انتهت من الدراسات المبدئية لإنشاء أول محطة متعددة الأغراض «حاويات وبضائع» في ميناء سفاجا، وذلك لخدمة المثلث الذهبي والتكامل مع مشروعات التنمية في الوجه القبلي.

وأكد أن خطط الوزارة الحالية تقوم على التكامل مع المشروعات القومية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي سواء في الموانئ البحرية أو النهرية والمناطق اللوجيستية في 6 أكتوبر والعاشر من رمضان وغيرها من المشروعات الأخرى، لأنه من غير المقبول أن يكون النقل، العمود الفقري للتنمية، يعمل بخطط منعزلة عن المشروعات القومية التي يتم إنشاؤها.

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير النقل: «اللي هيبيع تذكرة قطار بعيدًا عن الشباك هقطع رقبته»

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
39663

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام