آخر الأخباراخبار مصر › إعادة 11 مصريا عالقا في سوريا إلى القاهرة

صورة الخبر: إعادة 11 مصريا عالقا في سوريا إلى القاهرة
إعادة 11 مصريا عالقا في سوريا إلى القاهرة

ذكر محمد ثروت سليم القائم بأعمال السفارة المصرية في دمشق بأن السفارة قد نجحت الخميس في إنهاء إجراءات ترحيل 11 مواطنا مصريا من العالقين مع أسرهم في سوريا، وذلك بالتنسيق مع المنظمة الدولية للهجرة.

وأوضح القائم بالأعمال في بيان أن هذا العدد قد شمل مواطنين مصريين بالإضافة الى عائلاتهم ممن لجئوا الى السفارة لمساعدتهم على مغادرة بعض المناطق التي تشهد اشتباكات مسلحة، وتفجيرات انتحارية، بالإضافة إلى سيطرة تنظيم داعش على أجزاء من بعضها، وأبرزها منطقة السيدة زينب الواقعة على أطراف دمشق ومخيم اليرموك بدمشق ومدينة حلب بالإضافة إلى ريف اللاذقية.

وأشار الى أنه من المنتظر أن تصل هذه المجموعة إلى أرض الوطن مساء اليوم، مؤكدا في هذا الصدد حرص السفارة على تسهيل إجراءات عودتهم إلى القاهرة بأسرع وقت ممكن، في ضوء تدهور الأوضاع الأمنية بشكل غير مسبوق في مناطق تواجدهم.

ولفت سليم الى أن المجموعة التي تم تسفيرها اليوم هي الرابعة التي تنجح السفارة المصرية في دمشق في إعادتها الى أرض الوطن منذ بداية العام الحالي، منوها الى أن العدد الكلي للمواطنين المصريين وعائلاتهم الذين تمكنت السفارة من تسفيرهم خلال العام الجاري قد وصل الى 56 شخصاً حتى الآن.

وشدد القائم بالأعمال على أن السفارة ستستمر في متابعة أحوال المصريين المتواجدين في سوريا برفقة عائلاتهم؛ وأنها ستقوم بشكل دوري بإنهاء الإجراءات اللازمة لتسفير من يطلبون مساعدتها لمغادرة سوريا، نظرا للظروف الصعبة التي تمر بها البلاد حاليا.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إعادة 11 مصريا عالقا في سوريا إلى القاهرة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
55195

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام