آخر الأخباراخبار مصر › قرار حكومي بشأن الطائرة المنكوبة و4 غواصات تنضم العام المقبل.. يتصدرا اهتمامات الصحف

صورة الخبر: قرار حكومي بشأن الطائرة المنكوبة و4 غواصات تنضم العام المقبل.. يتصدرا اهتمامات الصحف
قرار حكومي بشأن الطائرة المنكوبة و4 غواصات تنضم العام المقبل.. يتصدرا اهتمامات الصحف

تناولت الصحف الصادرة اليوم الجمعة حزمة من الموضوعات التي تهتم بالشأن الداخلي وتبرز ما يدور علي الساحة المحلية وأهم القضايا الأقتصادية.

وأبرزت صحيفة الأهرام في عددها الصادر اليوم تحت عنوان "الحاملة جمال عبدالناصر تصل قاعدة رأس التين .. قائد القوات البحرية : 4 غواصات المانية تنضم بداية العام المقبل" احتفلت القوات البحرية بوصول حاملة الطائرات جمال عبدالناصر إلى ميناء الإسكندرية حيث نظمت عروض بحرية على شواطئ مدينة الإسكندرية للميسترال وعدد من القطع البحرية المنضمة حديثاً لقواتنا البحرية لمشاركة الشعب المصرى إحتفالاته وفرحتة بامتلاك مصر أول حاملة مروحيات فى الشرق الأوسط.

وعقب وصول الميسترال إلى ميناء الإسكندرية تم إستقبالها بإطلاق الصفارات البحرية ومدافع المياة وأعلام الزينة على متن جميع القطع البحرية المشاركة بمراسم الإحتفال، كما شاركت عناصر الموسيقات العسكرية بعزف المقطوعات والإناشيد الوطنية، وقام الفريق أسامة ربيع قائد القوات البحرية بالصعود على متن الميسترال ونقل تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وتهنئتهما للطاقم على سلامة الوصول إلى أرض الوطن مشيداً بالكفاءة العالية لجميع الضباط والأطقم الفنية ومدى الاستيعاب الكامل للتدريب على مهام القيادة والسيطرة على السفينة مما يدل على قدرة المقاتل المصرى فى التعامل مع أحدث نظم التسليح فى العالم فى اسرع وقت وبكل دقة.

وأشارت الصحيفة إلي أن الفريق أسامة ربيع، قائد القوات البحرية،قال إن انضمام ميسترال يمثل إضافة كبيرة للقوات البحرية المصرية، مضيفا أن حاملات الطائرات ذات قدرات وإمكانيات عالية، وتهدف إلى رفع قدرات القوات المسلحة.

وأضاف الفريق اسامة ربيع، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع نائب القوات البحرية الفرنسية، أن الجانب الفرنسى أشاد بكفاءة الطاقم المصرى الذى تم تدريبه على قيادة ميسترال خلال 4 أشهر فقط.

وأكد قائد القوات البحرية ان حاملة المروحيات ذات قدرات وإمكانيات عالية وتهدف لرفع قدرات القوات المسلحة، وقال إن الجانب الفرنسى اشاد بكفاءة الطاقم المصرى الذى تم تدريبه على قيادة الميسترال.

وأضاف لدينا قدرات قتالية عالية وإمكانيات من التسليح والأطقم التى تستوعب تلك الامكانيات
وأكد الفريق اسامة ربيع ان الميسترال أنور السادات ستصل مصر فى سبتمبر المقبل فى احتفال رسمى مثلما ما حدث الميسترال جمال عبدالناصر. وقدم الفريق اسامة ربيع الشكر والتقدير الى الرئيس عبدالفتاح السيسى على دعمه للقوات المسلحة

وأشار الى ان الميسترال تضيف لنا قدرات ووحدات بحرية كبيرة ومستعدين للدفاع عن مياهنا الإقليمية.

وكشف الفريق اسامة منير قائد القوات البحرية خلال المؤتمر الصحفي عن دخول 4 غواصات جديدة من المانيا إلى القوات البحرية تم الاتفاق عليها مطلع العام القادم، مؤكدا انها اضافة كبيرة للقوات المسلحة.

وتحت عنوان "هيئة تدريب الأطباء تدخل الخدمة أول سبتمبر" قالت الأهرام أن الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان،أعلن عن تفعيل عمل الهيئة المصرية لتدريب الأطباء بدءا من أول سبتمبر المقبل، وسيتم قبول أول الدفعات للحصول على شهادة البورد المصرية فى عدد من التخصصات الطبية.

على صعيد متصل، كشف راضى عن قيام وزارة الصحة بتطوير وتجهيز 254 مشروعا لتطوير المستشفيات فى 27 محافظة، بمختلف أنحاء الجمهورية.

وبعنوان " الأهرام يرصد 10 مقترحات للخروج من الأزمة الاقتصادية" رسم عدد من خبراء الاقتصاد، خارطة طريق للخروج من الأزمة الاقتصادية التى تواجهها البلاد، والتحديات الكبيرة التى تتعرض لها مصر وتنعكس على ارتفاع الأسعار والاحتكار، وأكدوا أن هناك بوادر لحل الأزمة، منها تقلص انقطاع التيار الكهربائي، وتوافر الغاز والبنزين، وتضمنت مقترحاتهم التى رصدها الأهرام 10 مقترحات من بينها، تشغيل 4800 مصنع متعثر، منها 1900 قدموا أسباب تعثرهم، وأثبتوا أن هذه الأسباب خارجة عن إرادتهم، كما طالبوا بتطبيق الضريبة التصاعدية التى كان مخططا زيادتها بنسبة 5% بعد المليون الأول من الربح، ما كان سيؤدى إلى تحقيق حصيلة إضافية تتراوح بين 17 و18 مليار جنيه.
وقالت الأهرام تحت عنوان " مليار دولار استثمارات صينية فى مجال تحلية المياه" أكدت مجموعة استثمارية صينية متخصصة في محطات تحلية المياه وتدوير المخلفات قيامها بإنشاء أول محطة استثمارية للمجموعة في الشرق الأوسط بمصر.

وقالت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار خلال لقائها بوفد مجموعة ساف بون الصينية إن المجموعة تخطط لتنفيذ 4 مشروعات في محافظات كفر الشيخ والقاهرة والفيوم بنظام BOT (واحد في كفر الشيخ لتدوير المخلفات بطاقة 1500 طن يوميا وواحدة في بلبيس بالقاهرة بطاقة 8000 طن في اليوم وواحدة في الفيوم بطاقة 1500 طن يوميا ومحطة تحلية بالفيوم بطاقة 50 مترا مكعبا في اليوم) بإجمالي استثمارات تبلغ مليار دولار تضخ علي 4 سنوات. وأضافت الوزيرة ان الحكومة ممثلة في الوزراء والمحافظين يعملون كفريق عمل واحد لتسهيل كل الإجراءات المطلوبة لجذب الاستثمارات من مختلف الدول وخاصة دولة الصين الشقيقة التي توليها القيادة السياسية أهمية خاصة.
وفي جريدة الجمهورية وتحت عنوان "الحكومة توافق علي قرار البرلمان .. 7% العلاوة الدورية بالخدمة المدنية .. إسماعيل: نتوافق مع البرلمان لصالح الوطن وخدمة المواطنين .. الزيادة مراعاة للظروف المعيشية ومتطلبات الحياة للموظفين "قالت الصحيفة

وافق مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف اسماعيل علي زيادة العلاوة الدورية في مشروع قانون الخدمة المدنية إلي 7% بدلاً من 5% بعد التوافق علي ذلك مع مجلس النواب وذلك انها اسهام في مراعاة الظروف المعيشية ومتطلبات الحياة.

أكد اسماعيل ان الحكومة والبرلمان لديهما الحرص علي التنسيق والعمل سوياً من أجل تحقيق صالح الوطن واتخاذ جميع القرارات التي تخدم المواطنين وتساهم في تلبية متطلباتهم وتحسين الخدمات المقدمة لهم.

وتحت عنوان "الداخلية : تفعيل نطقة شرطة الاسمرات.. توفير المناخ الامن لسكان تحيا مصر" قالت وزارة الداخلية امس انه تم تفعيل العمل بنقطة شرطة اسكان الاسمرات بمنطقة المقطم فى القاهرة لتوفير المناخ الامن لقاطنى الاسمرات وهو المشروع الذى كان قد افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسى ويحمل اسم تحيا مصر .
وذكرت الوزارة ان هذه النقطة والكائنة بالعقار 67 بميدان 30 يونيو تتبع قسم شرطة المقطم وانه تم تفعيلها لبث روح الطمائنينة والحافظ على المملتكات العامة والخاصة والتصدى للاخلال بالامن العام .. وقالت الوزارة ان توجيهات صدرت من اللواء مجدى عبد الغفار وزر الداخلية بتفعيل الاداء الامنى واتخاذ الاجراءات اللازمة لتوفير المناخ الامنى للاسمرات .
وبعنوان " صرف التعويضات لاسر الشيخ زويد ورفح قبل العيد " قالت الصحيفة أن اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء أكد ان الدفعة الثانية من العويضات المنصرفة للاسر التى تعرضت املاكها للضرر فى الشيخ زويد ورفح سيتم صرفها قبل عيد الفطر المبارك وذلك بالتنسيق مع وزارة الاسكان لاقامة قرى جديدة لهم بدلا من هذه المنطق بالعريش وبئر العبد .

وفي صحيفة الأخبار وتحت عنوان " شفيق رئيسا للنقض ومسعود لمجلس الدولة" قالت الصحيفة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قرارا جمهوريا بتعيين القاضي مصطفي جمال الدين محمد شفيق، رئيسا لمحكمة النقض اعتبارا من أول يوليو المقبل كما أصدر قرارا بتعيين المستشار محمد عبد الحميد مسعود، رئيسا لمجلس الدولة اعتبارا من أول يوليو المقبل.. كما أصدر قرارا جمهوريا بإحالة المستشار الوليد عبد الحكيم محمود عبد اللطيف الشافعي، الرئيس بمحكمة استئناف طنطا إلي المعاش بعد موافقة حكم مجلس التأديب الأعلي الصادر بجلسة 28 مارس الماضي.. كما أصدر السيسي قرارا بنقل المستشار حسام الدين محمد رياض الرئيس من الفئة «أ" بمحكمة طنطا الإبتدائية إلي وظيفة غير قضائية، بوزارة الشباب والرياضة .

وتحت عنوان " الوزراء : إعتبار مفقودي الطائرة المنكوبة أمواتا" قالت صحيفة الأخبار أن المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أصدر قراراً يفيد باعتبار المفقودين في حادث سقوط طائرة شركة مصر للطيران القادمة من باريس (الرحلة رقم 804) يوم 19 مايو الحالي أمواتاً. جاء القرار بناء علي ما عرضه وزير الطيران المدني بعد التحري واستظهار القرائن، التي تشير إلي وفاة المفقودين في حادث طائرة مصر للطيران، والتي سقطت إثر تحطمها في البحر المتوسط خلال رحلتها بين باريس والقاهرة، وكان علي متنها 66 من الركاب والطاقم.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قرار حكومي بشأن الطائرة المنكوبة و4 غواصات تنضم العام المقبل.. يتصدرا اهتمامات الصحف

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
2980

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام