آخر الأخباراخبار مصر › 'الصحة'' : تخصيص ٢٠ مليون جنيه للتأمين الصحي على الفلاحين

صورة الخبر: 'الصحة'' : تخصيص ٢٠ مليون جنيه للتأمين الصحي على الفلاحين
'الصحة'' : تخصيص ٢٠ مليون جنيه للتأمين الصحي على الفلاحين

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن تخصيص 20 مليون جنيه مبدئيا، من وزارة المالية لمشروع التأمين الصحي على الفلاحين، بعد الحصر النهائي للفلاحين المستحقين للتأمين الصحي والذى بلغ 343 ألف حالة من اجمالي 500 الف تقدموا للحصول على الخدمة.

وأوضح الدكتور علي حجازي، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، أن وزارة الزراعة منوط بها تحصيل اشتراكات التأمين الصحي من الفلاحين والتي تبلغ 120 جنيها لكل فلاح فضلا عن 2 % من حصيلة خدمات الجمعيات الزراعية، مشيراً إلى أن هيئة التأمين الصحي تنتظر إرسال وزارة الزراعة لاجمالى اشتراكات الفلاحين الذين تم حصرهم للبدء فى طبع بطاقات التأمين الصحى للمشتركين وتقديم الخدمة فعليا لهم حيث تم إرسال خطاب لوزارة الزراعة ﻹفادتها بذلك.

ومن جانبه قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، في بيان صحفي، اليوم الخميس، إن تطبيق نظام التأمين الصحي على الفلاحين يعتبر خطوة هامة فى طريق تطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد ، والذى سيشمل تحت مظلته الكثير من الفئات الغير قادرة.

وأضاف أن هذا النظام هو نظام تكافلي يقضى بدفع إجمالي المبلغ عن الفلاحين الذين تم حصرهم والمستحقين لأن يشملهم القرار قبل بدء تنفيذ القانون فعليا منوها الى أن خزانة الدولة تتحمل 200 جنيها عن كل فلاح.

وفى سياق أخر أعلن الدكتور علي حجازي، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، عن إجراء أول عملية لزرع الكلى بمستشفى أبو قير للتامين الصحى لمريض يبلغ من العمر 41 عام ، وذلك فى إطار حرص هيئة التأمين الصحى لتوفير الخدمة الطبية بجميع المحافظات وتخفيف العبئ على كاهل المريض المصرى.

وأشار حجازي، إلى سرعة إنجاز وتشغيل وحدة زرع الكلى بمستشفى ابوقير والتى تم البدء بتجهيزها فى يناير من العام الماضى إلى أن تم افتتاحها فى شهر يونية الحالي ، وذلك بتكلفة بلغت مليون و250 الف جنيه

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 'الصحة'' : تخصيص ٢٠ مليون جنيه للتأمين الصحي على الفلاحين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68496

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام