آخر الأخباراخبار مصر › الحكومة: سنقدم كافة الوثائق لبيان سلامة موقفنا أمام الادارية العليا بشأن تيران وصنافير

صورة الخبر: الحكومة: سنقدم كافة الوثائق لبيان سلامة موقفنا أمام الادارية العليا بشأن تيران وصنافير
الحكومة: سنقدم كافة الوثائق لبيان سلامة موقفنا أمام الادارية العليا بشأن تيران وصنافير

أكد مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم الأربعاء برئاسة المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، مجدداً على أن الحكومة ليس لها تعليق على أحكام القضاء، وأنها قامت بالطعن من خلال هيئة قضايا الدولة، في بطلان اتفاقية "تيران وصنافير"، مشيرا إلى أن الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري حكم أول درجة وليس نهائياً.

وأضاف المجلس فى بيان له اليوم ، أن الحكومة ستتقدم بكافة الوثائق التى تحت يديها لبيان سلامة وقوة أسانيدها أمام المحكمة الادارية العليا صاحبة الحق في الفصل في القضية.. موضحا أن هيئة قضايا الدولة فى طعنها إلى جانب تمسكها بالدفع بعدم اختصاص المحكمة بنظر الدعوى، ستتقدم أيضاً بملف يحتوى على المستندات والوثائق والخرائط التى ستعين فى حسم القضية.

وأكد المجلس أنه لا تفريط فى التراب الوطنى، وأن الحفاظ على الاراضى المصرية دون تفريط من الثوابت والمبادئ الاساسية للدولة.

من ناحية اخري قال المستشار مجدى العجاتى، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، أن الحكومة اطلعت على أسباب الحكم الذي اصدرته مؤخرا محكمة القضاء الاداري بشأن اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والمملكة السعودية وتم تكليف هيئة قضايا الدولة بتقديم الطعن علي الحكم.

وقال العجاتي، في مؤتمر صحفي عقده بمقر مجلس الوزراء اليوم، إن هناك وجهة لاستعجال النظر في قبول هذا الطعن لأهميته، حيث من المنتظر النظر فيه بحلول الأسبوع المقبل .. مؤكدا أنه يتم تحضير ملف من مجلس الوزراء ووزارة الخارجية يتضمن خرائط ووثائق تؤكد سلامة اتفاقية ترسيم الحدود.

وشدد ان الحكومة المصرية لن تفرط أبدا في حبة رمل واحدة من التراب الوطني، وأن الحكومة لن تحيل هذا الملف إلي البرلمان حيث سيتم التريث في ذلك ، حتي يتم الفصل في هذا الطعن .. موضحا ان المستندات الخاصة بالاتفاقية والتي تملكها الدولة لم تكن أمام القاضي عند نظر قضية ترسيم الحدود بين مصر والمملكة العربية السعودية .

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الحكومة: سنقدم كافة الوثائق لبيان سلامة موقفنا أمام الادارية العليا بشأن تيران وصنافير

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
87548

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام