آخر الأخباراخبار مصر › السيسي يؤدي صلاة الجمعة بمسجد المشير طنطاوي

صورة الخبر: السيسي يؤدي صلاة الجمعة بمسجد المشير طنطاوي
السيسي يؤدي صلاة الجمعة بمسجد المشير طنطاوي

أدى الرئيس عبدالفتاح السيسي والفريق أول صدقي صبحي ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، ومجموعة من كبار قادة القوات المسلحة، صلاة الجمعة، بمسجد المشير طنطاوي.

وتناول الشيخ الدكتور أسامة الأزهري في خطبة الجمعة ذكرى العاشر من رمضان، وقال إن اليوم العاشر من رمضان والذي كان يوافق السادس من أكتوبر "ادخر الله فيه أمر عظيم.. فقد أنعم الله على جيش مصر فيه بنصر عظيم، حيث أن الناس جميع والدنيا بأسرها فوجئوا في ساعة حاسمة من ساعات الزمان بأن جيش مصر العظيم قد تحرك في هذا اليوم، واتضح للناس أن السنوات الماضية لهذا اليوم كان ورائها أناس مخلصون وأبطال امناء وجنود أوفياء على مدى سنوات وشهور يخططون ويدبرون ويأهلون ويسلحون ويستعدون على صبر لهذه الساعة الموعودة".
وأضاف أن الإرادة المصرية القاهرة لاتعرف المستحيل حيث انهارت تحصينات خط بارليف الحصين والمنيع وعبر جنود مصر الأوفياء إلى شرق القناة وانهارت أسطورة الجيش الإسرائيلي الذي لا يقهر.
وأشار الأزهري إلى أننا أمام رسالتين من هذا الحرب العظيم، فالرسالة الأولى هي عظمة قيمة الوطن في نفس الإنسان المصري، فقيمة هذا الوطن لا تعادلها قيمة وأن أرضه طاهرة وأن نيله مبارك وأن شعبه كريم وأنه يفتدى بالنفس والروح والوجدان.
وتابع بالقول، "أما الرسالة الثانية أن الإنسان المصري قد انتصر في قراره نفسه قبل أن ينتصر في ميدان المعركة، حينما أخذ قرارا صارما قبل الحرب بسنوات أنه سينتصر وأنه قادر ويستطيع فعل ذلك".
وأوضح الأزهري أن الرسالة العظمي التي سيظل يرسلها يوم العاشر من رمضان لكل جيل من أجيال شعب مصر العظيم أن المصري إنسانا واثق في ذاته، مدرك لقيمة نفسه ويعرف ما وهبه الله من طاقة تتحدي عوامل اليأس والإحباط لا تعرف لكلمة المستحيل معنى.
واختتم الشيخ أسامة الأزهري خطبته بالدعاء بأن يحفظ مصر شعبا وقيادة أن يسود الرخاء في البلاد.

صورة الخبر: السيسي يؤدي صلاة الجمعة بمسجد المشير طنطاوي

المصدر: بوابه اخبار اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السيسي يؤدي صلاة الجمعة بمسجد المشير طنطاوي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
85656

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام