آخر الأخباراخبار مصر › انتشال الصندوق الأسود الثاني للطائرة المصرية المنكوبة

صورة الخبر: انتشال الصندوق الأسود الثاني للطائرة المصرية المنكوبة
انتشال الصندوق الأسود الثاني للطائرة المصرية المنكوبة

أفاد محققون مصريون بانتشال الصندوق الأسود الثاني الذي يحفظ بيانات رحلة طائرة الخطوط الجوية المصرية التي سقطت في مياه البحر المتوسط أثناء عودتها من باريس للقاهرة.
وقالت لجنة التحقيق التابعة لوزارة الطيران المدني المصرية في بيان أصدرته إنها نجحت في انتشال الصندوق الأسود الثانى الخاص بمسجل بيانات الطائرة، بعد يوم من عثورها على مسجل محادثات قمرة القيادة في الطائرة المصرية المنكوبة.

وأوضح البيان أن سفينة مؤجرة من الحكومة المصرية للمشاركة في أعمال البحث "تمكنت من انتشال الجهاز على عدة مراحل، وقد نجحت في انتشال الجزء الذى يحتوى على وحدة الذاكرة والتى تعد أهم جزء فى جهاز المسجل".
وعادة ما يوضع مسجل البيانات في ذيل الطائرة مع مسجل للصوت، وهو ما تم انتشاله الخميس على مراحل لأنه تعرض الى ضرر كبير.
ومن المرجح أن يساعد الصندوقان الأسودان في معرفة اسباب سقوط الطائرة المصرية، التي سقطت في مياة البحر المتوسط أثناء قيامها برحلة من باريس إلى القاهرة، فجر الخميس 19 مايو/أيار، وكان على متنها 66 شخصا،( 56 راكبا، وأعضاء الطاقم المصريين).

وما زال سبب تحطم الطائرة غامضا، ولا يستبعد احتمال وقوع هجوم إرهابي ضدها، بيد أنه لم تدع أي جماعة حتى الان أنها اسقطت الطائرة.
ويتحدث محللون عن فرضية وجود خطأ تقني أو بشري، إذ أرسلت رسالة الكترونية من الطائرة تشير إلى أن أجهزة استشعار الدخان قد تعطلت في دورة المياة في الطائرة ومن ثم كهربائيات الطائرة، وذلك قبل دقائق من انقطاع الاشارة القادمة منها.
ويقول محققون يونانيون إن الطائرة انحرفت بدرجة 90 في المئة إلى اليسار ثم 360 درجة إلى اليمين، ثم هبطت من ارتفاع 11.300 متر إلى ارتفاع 4600 متر ثم الى 3000 متر قبل أن تختفي من شاشات الرادار.

المصدر: بى بى سى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على انتشال الصندوق الأسود الثاني للطائرة المصرية المنكوبة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12819

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام