آخر الأخباراخبار مصر › ''حصل وأنت نايم''.. اشتباكات بالأسلحة وإقالة مسؤول وحريق بالعمرانية

صورة الخبر: ''حصل وأنت نايم''.. اشتباكات بالأسلحة وإقالة مسؤول وحريق بالعمرانية
''حصل وأنت نايم''.. اشتباكات بالأسلحة وإقالة مسؤول وحريق بالعمرانية

مع الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، نشب حريق بشقة في حي العمرانية بالجيزة، وأصدر اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، قراراً، باقالة مدير عام القري السياحية من منصبه، ونشبت أيضا مشاجرة بالأسلحة الألية، بين مجموعة من المسجلين الخطر، الأمر الذي أثار ذعر وخوف الأهالي بالشرقية؛ وغيرها من الأحداث.
ويقدم مصراوي عرضًا سريعًا للأخبار التي قد تكون فاتتك خلال ساعات الليل.

إقالة مسؤول
أصدر اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، قراراً، باقالة مدير عام القري السياحية من منصبه، لاهماله في العمل، والذي نتج عنه غرق طفلين شقيقين داخل حمام سباحة قرية سياحية شهيرة.
كما قرر "الغضبان" إنهاء التعاقد مع "سليمان.م.س"، عامل الإنقاذ بالقرية، وإحالة جميع المسؤولين بالقرية إلى التحقيق بجانب الإحالة إلى النيابة، مع تكليف محمد صالح للقيام بمهام مدير القرية بصفة مؤقتة.
وكانت مديرية الشئون الصحية تلقت اخطاراً من مستشفي السليمان التخصصي بوصول كلاً من: "علي جلال الأصيل"، 4 سنوات، وشقيقته "بسملة"، 9 سنوات، جثتين هامدتين، بسبب اصابتهما باسفكسيا الغرق، علي خلفية تعرضهم للغرق بحمام سباحة قرية سياحية، وتم نقل الجثتين إلى مشرحة مستشفى الحميات بعد مناظرة مفتش الصحة، لتوضع تحت تصرف النيابة العامة.

اشتباكات بالأسلحة
نشبت مشاجرة بالأسلحة الألية، بين مجموعة من المسجلين الخطر، الأمر الذي أثار ذعر وخوف الأهالي.
تلقى مدير أمن الشرقية، اللواء حسن سيف، إخطارًا من شرطة النجدة يفيد بنشوب مشاجرة بين مجموعة من الخارجين عن القانون بقرية بني حسن، التابعة لدائرة مركز أولاد صقر.
وتبين من التحريات الأولية، قيام كل من عصابة "عبدالرحمن البني" المكونة من سعيد كهرباء، وعثمان ماسورة، ومحمد رمضان، ويحي أحد أقارب "رائد أبو شريعة" مسجل خطر، بالتعدي على "حسن" شقيق رائد أبوشريعة، أثناء عودته وزوجته ونجله، إلى منزلهم مستقلين "توك توك"، مما أدى لإصاباته إصابات بالغة.
كما أصيب سائق "توك توك"، وذلك على خلفية قيام "أبو شريعة" وأشقاءه بالتعدي علي "يحيى" منذ 4 أيام وإصاباته.
وفور علم "أبو شريعة" بما حدث لشقيقه، أطلق وابل من الأعيرة النارية بالقرية.
يذكر أن "البني" كان من ضمن أفراد عصابة "أبو شريعة"، وإختلف معه منذ شهر تقريبًا؛ ليكون "عصابة" مستقلة به.
وأكد شهود عيان، على أن القرية بها ما يقرب من 7 قطع سلاح آلي، يتم استخدامها بشكل يومي، لدرجة أن بعض الأهالي يحاولن ترك القرية، خوفًا على أبنائهم.

حريق العمرانية
اندلع حريق بشقة سكنية بمنطقة العمرانية، في الساعات الأولي من اليوم الإثنين.
ودفع اللواء مجدي الشلقاني، مدير الحماية المدنية بالجيزة، بـ 4 سيارات إطفاء تحت إشراف العميد هاني سعيد، لمحاصرة النيران، وإخماد الحريق.
ويكثف رجال الإطفاء من جهودهم، لمنع امتداد ألسنة النيران إلى باقي شقق العقار.

ضبط موظف
تمكنت مباحث الوادي الجديد ، بقيادة العميد عصام مهني، رئيس مباحث المديرية، من ضبط موظف أثناء ترويجه للمواد المخدرة بواحة الخارجة .
تلقي اللواء محمد قاسم ، مدير أمن الوادي الجديد ، إخطاراً من المقدم أحمد عبد الرحيم الدربي ،مفتش مباحث مركزي الخارجة وباريس ،يفيد ضبط كميات كبيرة من مخدر " الترامادول "، بحوزة موظف بالأوقاف بمركز الخارجة .
تبين ورود معلومات سرية لوحدة مباحث الخارجة، تفيد حيازة موظف بمديرية الأوقاف بمركز الخارجة لمواد مخدرة ،وترويجها بالمناطق والأحياء السكنية بمنطقة الخارجة القديمة ، تم تقنين الإجراءات القانونية، وتشكيل قوة أمنية بقيادة الرائد أيمن مجدي المنشاوي، رئيس مباحث قسم شرطة الخارجة، وتمت مداهمة مسكن الموظف وضبطه ،وبحوزته 790 قرص مخدر بمنطقة الشعلة .
تم تحرير المضبوطات ،وتحرير المحضر رقم 2745 جنح قسم الخارجة لسنة 2016 ،وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.
حقيقة التعدي على سيدة
كشفت مصادر أمنية بمديرية أمن الشرقية، عن حقيقة واقعة التعدي على سيدة وتجريدها من ملابسها بدائرة مركز منيا القمح.
وأوضحت المصادر، أن تحريات ضباط مباحث منيا القمح، أكدت عدم صحة الواقعة، حيث أن الموضوع عبارة عن خلاف بين السيدة وأسرتها وأحد أفراد عائلة زوجها، بسبب حد أرض زراعية.
وأوضحت التحريات، أنه بتاريخ 28 مايو الماضي، تحرر محضر من "صلاح عصام عبدالحميد جبران" 24 عامًا، حاصل دبلوم صنايع، مقيم بقرية ميت ربيعة بدائرة المركز، يتهم فيه شقيقان بالتعدي عليه بالضرب.
واتهم مقدم البلاغ، كلًا من: "أحمد.ف.ع.ج" 32 عامًا، حاصل على دبلوم تجارة، وشقيقيه "علي" 38 عامًا، أمين مخزن لشركة القاهرة للدواجن، و"عبدالعزيز" 23 عامًا، حداد مسلح، بالتعدي عليه بالضرب وإصابته إصابة بالغة بأنفه.
وتحرر عن ذلك المحضر 2366 لسنة 2016جنح منيا القمح، وبتاريخ 2 يونيو الجاري، تقدمت "هويدا" 48 عامًا، ربة منزل، زوجة مقدم البلاغ الأول، ونجلتها "سهام" ببلاغ لمركز شرطة منيا القمح، تتهم فيه المشكو في حقهم بالبلاغ الأول، بسبها والتعدي عليها ونجلتها.
وأكدت مقدمة البلاغ، أن المشكو في حقهم، تعدوا عليها بالعصا، وأحدثوا إصابات بها؛ لخلاف على حد فاصل بأرض زراعية بينهم بناحية حوض أم زيد بقرية ميت ربيعة.
وتحرر عن ذلك المحضر رقم 2466 لسنة 2016 جنح منيا القمح.
وفور ضبط المشكو في حقهم، أقروا بأنهم بتاريخ 28 مايو، حرروا محضرًا بمركز شرطة الزقازيق، برقم 8/116 أحوال، يتهمون فيه "هويدا" وزوجها ونجليها "صلاح" و"عصام"، بالتعدي علي شقيقهم، وإصابته بكسر بالذرع الأيسر وقطع بالشرايين.
وبعرضهم على النيابة العامة، في المحضريين المحررين ضدهما، قررت النيابة إخلاء سبيلهم بضمان محل إقامتهم.
وكشفت التحقيقات، أنه فور إخلاء سبيلهم، قام محامي أسرة السيدة بتحرير محضر ثالث ضدهم، يتهمهم بأنهم دائمي السب والضرب والتعدي عليها وعلى زوجها.
وتم عرضهم مرة أخرى على نيابة منيا القمح، والتي قررت إخلاء سبيلهم على ذمة التحقيقات.

سقوط "حكومة"
تمكنت مباحث الوادي الجديد، منذ قليل، بقيادة العميد عصام مهني ، رئيس مباحث المديرية من ضبط تاجر مخدرات بواحة الفرافرة.
تلقي اللواء محمد قاسم، مدير أمن الوادي الجديد، اخطاراً من الرائد عمرو حشاد، رئيس مباحث مركز شرطة الفرافرة، يفيد القبض على تاجر مخدرات بواحة الفرافرة قادما من محافظة أسيوط ، ويدعي " حكومة " 35 سنة ، وبحوزته 16 قرص مخدر وضبط " كريم "، ويعمل طباخ ، وبحوزته 9 قطع حشيش .
تم تحريز المضبوطات ، وتحرير المحضرين رقم 633 ،641 إداري قسم شرطة الفرافرة لسنة 2016 وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .
ترامب ينتقد أوباما وكلينتون
دعا دونالد ترامب الرئيس باراك أوباما إلى التنحي لعدم استخدامه كلمتي "الإسلام الراديكالي" (الإسلام المتطرف) في خطابه إلى الأمة حول المذبحة التي وقعت في ملهى ليلي لمثليي الجنس في اورلاندو يوم الاحد.
وقال ترامب في بيان صادر عن حملته الانتخابية: "في تصريحاته اليوم، رفض الرئيس أوباما بشكل مخز حتى أن يقول الإسلام الراديكالي .. من أجل هذا السبب وحده، فإنه يجب أن يتنحى ".
ووصف أوباما إطلاق النار - الأكثر دموية في التاريخ الأمريكي في ظل سقوط 50 قتيلا و 53 جريحا - بأنه "عمل إرهاب وكراهية."
وانتقد المرشح المفترض عن الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون على بيانها، التي وصفت فيه الجريمة بأنها "عمل ارهابي" وقالت إن الولايات المتحدة يجب أن تضاعف الجهود لحماية المواطنين في الداخل والخارج.
واضاف ترامب "اذا كانت هيلاري كلينتون، بعد هذا الهجوم، لا تزال لا تستطيع قول هاتين الكلمتين 'الإسلام الراديكالي'، فيجب عليها أن تخرج من هذا السباق الرئاسي".
وكتب ترامب في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "ما حدث في أورلاندو هو مجرد البداية. لدينا قيادة ضعيفة وغير فعالة".
وقال لأنصاره على تويتر: "أنا لا أريد تهاني.. لكوني كنت على حق بشأن الإرهاب الإسلامي المتطرف".
تحذير من الطقس
أصدرت هيئة الأرصاد الجوية، بيانا تحذيريا للمواطنين من الموجة شديدة الحرارة التي تتعرض لها البلاد على مدار الـ72 ساعة المقبلة.
وقالت الهيئة، اليوم الاثنين، إنه نتيجة مرور منخفض حراري من جنوب غرب البلاد اتجاه الشرق ليعمل على جلب رياح ساخنة ومرتفعة في درجة حرارتها مصدرها شبة الجزيرة العربية وأيضا الصحراء الغربية مما يزيد أحساسنا بحرارة الطقس خاصة علي صعيد مصر .
وتابع البيان: "من المنتظر أن تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة خلال تلك الموجة شديده الحرارة علي القطاع الغربي والجنوبي للبلاد وقد تصل لحد العاصفة علي تلك المناطق، ومن المتوقع ان يكون يومي الأثنين والثلاثاء ذروة الموجة شديدة الحرارة لتصل علي العاصمة القاهرة لـ42 درجة عظمي وأعلي درجتين علي وسط الصعيد بينما تكون الاجواء جنوبا شديدة الحرارة .
وقدم البيان عدة نصائح للمواطنين، عدم التعرض المباشر لاشعة الشمس، وتجنب السير لمسافات طويلة أثناء وقت الظهيرة، وأن يكون من ضمن وجبة السحور بعض الفاكهه مثل ثمرة الموز لتعويض نقص سوائل الجسم؛ لبس واقى للرأس أو شمسية للحماية من أشعة الشمس.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ''حصل وأنت نايم''.. اشتباكات بالأسلحة وإقالة مسؤول وحريق بالعمرانية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
79865

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام