آخر الأخباراخبار مصر › «الأباتشى» تصطاد 25 مسلحاً فى هجوم على 4 تجمعات لـ«بيت المقدس»

صورة الخبر: «الأباتشى» تصطاد 25 مسلحاً فى هجوم على 4 تجمعات لـ«بيت المقدس»
«الأباتشى» تصطاد 25 مسلحاً فى هجوم على 4 تجمعات لـ«بيت المقدس»

وجهت قوات مكافحة الإرهاب فى شمال سيناء ضربة استباقية موجعة لتنظيم «بيت المقدس» الإرهابى، مساء أمس، بعد ساعات من بث تسجيل صوتى جديد منسوب للمتحدث باسم «داعش»، أبومحمد العدنانى، يدعو فيه الجماعات التى أعلنت مبايعتها للتنظيم، لتكثيف عملياتها الإرهابية خلال شهر رمضان.

وقالت مصادر أمنية إن الضربات الأمنية لـ«بيت المقدس»، التى تأتى ضمن فعاليات حملة «حق الشهيد 3» لتطهير سيناء من الإرهاب، استهدفت 4 بؤر إرهابية فى مدينتى رفح والشيخ زويد، ما أسفر عن مقتل 25 مسلحاً، وإصابة 25 آخرين، بالإضافة لقتل 3 عناصر إرهابية أثناء محاولة زرع عبوة ناسفة. وأشارت إلى أن قوات مكافحة الإرهاب رصدت 4 تجمعات لـ«بيت المقدس» فى قرى التومة واللفيتات والمقاطعة، جنوب الشيخ زويد، وقرية بلعا، غرب مدينة رفح، أثناء تخطيط التنظيم لتنفيذ عدة هجمات إرهابية متزامنة ضد قوات تأمين الأكمنة فى وقت الإفطار.

وأضافت أن «مروحيات الأباتشى حلقت فوق أماكن التجمعات، ثم استخدمت المدفعية الثقيلة فى قصف البؤر الأربع، ما أدى إلى تدميرها بالكامل، ومقتل 25 إرهابياً، وإصابة 25 آخرين، وحرق 3 سيارات وعدد من الدراجات النارية».

وتمكنت قوات تأمين كمين أبورفاعى على طريق الجورة، جنوب الشيخ زويد، من قتل 3 عناصر إرهابية، أثناء محاولة زرع عبوة ناسفة على الطريق بين كمينى أبورفاعى والترابين، بحسب مصادر أمنية، أشارت إلى أن «قوات تأمين الكمين رصدت المسلحين الثلاثة قبل أن تحاصرهم، وتدخل فى اشتباكات عنيفة معهم، أسفرت عن مقتلهم، كما فجرت العبوة الناسفة بإطلاق النار عليها عن بعد».

وشنت قوات الأمن حملات مداهمة وتمشيط موسعة للمنطقة الصحراوية المحيطة بكمين الميدان فى مدخل العريش، لضبط العناصر المتخصصة فى زرع العبوات الناسفة، ونجحت فى القبض على 4 إرهابيين شديدى الخطورة، كما ألقت القبض على 18 مشتبهاً فى انتمائهم للتنظيمات التكفيرية.

وقالت مصادر أمنية إن «عمليات التمشيط الموسعة فى العريش أسفرت عن العثور على 3 عبوات ناسفة كبيرة الحجم، زرعتها عناصر تابعة لتنظيم بيت المقدس على جانب طريق بئر لحفن، بجنوب العريش»، موضحة: «ترك الإرهابيون مسافة 200 متر بين العبوة والأخرى، وتم التعامل معها بالتفجير عن بعد دون إصابات».

وانفجرت عبوة ناسفة على جانب الطريق الساحلى الدولى، صباح أمس، بعد لحظات من مرور مدرعة أمنية، دون إصابات، وبحسب شهود عيان، فإن «عناصر إرهابية زرعت العبوة فى مسار القوات بحى آل ياسر، إلا أنها انفجرت بعد لحظات من مرور المدرعة».
واستشهد مجند من قوات كمين الماسورة، جنوب مدينة رفح، مساء أمس الأول، بعد استهداف قناص له فى وقت أذان المغرب، بحسب مصادر أمنية، أوضحت أن «أحد قناصة التنظيم الإرهابى استغل انشغال الجنود بالإفطار، ليستهدف المجند عبدالقادر رضا، 22 عاماً، بطلق نارى فى الرأس، عن طريق بندقية قنص مزودة بكاتم للصوت».

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «الأباتشى» تصطاد 25 مسلحاً فى هجوم على 4 تجمعات لـ«بيت المقدس»

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
67301

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام