آخر الأخباراخبار مصر › وزير الخارجية البرتغالى بالقاهرة الأسبوع المقبل لتعزيز العلاقات الثنائية

صورة الخبر: وزير الخارجية البرتغالى بالقاهرة الأسبوع المقبل لتعزيز العلاقات الثنائية
وزير الخارجية البرتغالى بالقاهرة الأسبوع المقبل لتعزيز العلاقات الثنائية

تستقبل القاهرة وزير الخارجية البرتغالى، أجوستو سانتوس سيلفا، الأسبوع المقبل، فى زيارة تهدف لتعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين. وقال طارق قابيل ، وزير التجارة والصناعة، خلال جلسة مباحثات ثنائية مع سفيرة البرتغال بالقاهرة، ماريا كودو، إن مصر والبرتغال تسعيان لزيادة معدلات التبادل التجارى المشترك ليرقى لمستوى العلاقات السياسية المتميزة التى تربط البلدين.

وأضاف الوزير، إنه تم مناقشة الإعداد لاجتماعات اللجنة التجارية المصرية البرتغالية المشتركة، والمقرر عقدها بالقاهرة خلال النصف الثانى من العام الجارى، مشيراً إلى أن وفداً من رجال الأعمال البرتغاليين سيرافق الوفد الرسمى المشارك فى أعمال اللجنة لبحث إنشاء مزيد من المشروعات الاستثمارية البرتغالية فى مصر بمختلف المجالات خلال المرحلة القادمة.

وتابع الوزير أنه يجب تأسيس مجلس أعمال مصرى– برتغالى، مشترك، يضم مجالات الجلود وقطع غيار السيارات والرخام والجرانيت والكابلات والطاقة المتجددة والإنشاءات، لافتاً إلى ضرورة تعزيز الزيارات المتبادلة بين رجال الأعمال بكلا البلدين بهدف إقامة مشروعات مشتركة.

وبلغ معدل التبادل التجارى بين البلدين نحو 194 مليون يورو، مقارنة بـ166 مليون يورو عام 2014. من جانبها قالت ماريا كودو السفيرة البرتغالية بالقاهرة، إن هناك فرصا كبيرة لتوسيع حجم العلاقات الاقتصادية ونقل التكنولوجيا البرتغالية المتطورة لتطوير القطاعات الصناعية فى مصر.

ولفتت إلى إمكانية التعاون المشترك بين البلدين خاصة فى مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة والطاقة البديلة وإدارة المخلفات، منوهةً إلى أن السوق البرتغالية تعد سوقاً كبيرة لمنتجات الجلود والمنسوجات المصرية.

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير الخارجية البرتغالى بالقاهرة الأسبوع المقبل لتعزيز العلاقات الثنائية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49168

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام