آخر الأخباراخبار مصر › استجواب لوزير الداخلية بشأن التقصير الأمني في "أحداث المنيا"

صورة الخبر: استجواب لوزير الداخلية بشأن التقصير الأمني في "أحداث المنيا"
استجواب لوزير الداخلية بشأن التقصير الأمني في "أحداث المنيا"

تقدم أكثر من 10 أعضاء بمجلس النواب للدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، باستجواب موجه إلى وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار، علي خلفية تجريد سيدة مسنة بمحافظة المنيا من ملابسها فى قرية الكرم بأبو قرقاص، إثر شائعة علاقة بين مسيحي ومسلمة.

واتهم النواب، الأجهزة الأمنية بالتقاعس والتباطئ في حماية مواطنين مصريين أقباط بقرية الكرم - مركز أبو قرقاص محافظة المنيا ما أدى إلى احتراق عدة منازل وتجريد سيدة من ملابسها ما أثار الاحتقان الطائفي وسخط الشارع.

وقالت النواب، في الاستجواب المقدم لرئيس مجلس النواب، ومن بينهم النائبة منال ماهر، والنائبة مارجريت عازر وكيل لجنه حقوق الإنسان، والنائب جون طلعت، إن هذه الأحداث جاءت على خلفية شائعة بوجود علاقة غير شرعية بين شاب قبطي وسيدة مسلمة، تجمهر الأهالي وتجمعوا ما أثار فزع الأقباط بالقرية وقاموا بتحرير محضر قُيد برقم 3917 لسنة 2016 إداري أبو قرقاص يوم الخميس 19/5/2016 طالبوا بحماية الشرطة لهم، ولكنها تقاعست ما أدى إلى تجمهر المئات المئات من أهالي القرية يوم الجمعة 20/5/2016 واحرقوا عدد 5 منازل للأقباط قاموا بتجريد سيدة مسنة من ملابسها، فيما رفض الأمن إجراء محضر لها لمدة 7 ساعات.

وكانت مطرانية المنيا وأبوقرقاص، اتهمت في بيان رسمي منها أمس الأربعاء، أشخاصًا "بتعرية سيدة مسنة" في قرية الكرم، بسبب شائعة عن علاقة ابنها بفتاة مسلمة. وهاجمت على أثرها أسرة الفتاة منزل الشاب، واعتدت على والدته بتجريدها من ملابسها في الشارع، بحسب البيان، وجاء ذلك فيما ألقت الأجهزة الأمنية القبض على 6 أشخاص من المتهمين في الواقعة، وما زالت تلاحق باقي المتهمين.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على استجواب لوزير الداخلية بشأن التقصير الأمني في "أحداث المنيا"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
15813

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام