آخر الأخباراخبار مصر › مختطف الطائرة المصرية: "فعلت ذلك حبًا في مصر وشعبها"

صورة الخبر: خاطف الطائرة المصرية إلى قبرص
خاطف الطائرة المصرية إلى قبرص

قال سيف الدين مصطفى، خاطف الطائرة المصرية إلى قبرص، اليوم الخميس، خلال مرافعته أمام المحكمة القبرصية: إن ما حدث ليس جريمة، لكنه حب وتضحية من أجل مصر وشعبها، واصفًا ما قام به بأنه " تطلع للحرية والديمقراطية والعدالة، وليس جريمة".
وشملت مذكرة المرافعة عددا من الأكاذيب التي حاول من خلالها سيف الدين مصطفى استرضاء المحكمة، وزعم اعتقال السلطات المصرية لعشرات الآلاف من خيرة شباب الوطن، وكوادرها وطلابها، مدعيا أن ثورة 30 يونيو جاءت للقضاء على ثورة 25 يناير التي دفع ثمنها الشعب.

وكشف أنه حينما فكر في خطف الطائرة إلى قبرص لم يكن بحثًا عن الشهرة أو الإدعاء بالبطولة أو الوطنية، مؤكدًا أنها حالة خاصة فجرت الغضب داخله فالمصالح السياسية هي دائمًا أهم من الإنسان.

وأوضح أنه تعامل مع خطف الطائرة بدون أي خوف أو ذعر داخل الطائرة، ولم يصدر منه أي لفظ أو أي كلمة سيئة أو معنوية لركاب الطائرة بشهادة ركابها وأنه لم يمانع في التقاط صور سيلفى في الطائرة كى يعطى الشعور بالطمأنينة لكل من كانوا على متن الطائرة.
وأكد أن مهمته محددة وهى أن تصل رسالته للعالم الحر، مشيرًا إلى أنه ليبرالى يؤمن بحرية الفكر والتعبير والديمقراطية طريقًا لنهوض الشعوب وتقدمها داعيًا للحرية والديمقراطية والعدالة.

وشن هجومًا شرسًا على قبرص باعتبارها دولة ترعى الديمقراطية والحرية والشفافية لنيتها تسليمه إلى مصر.

وتابع بالقول "قبرص دولة داخل منظومة الاتحاد الاوربى الذي يرعى زورًا وزيفًا حقوق الإنسان من أجل المصالح السياسية"، مؤكدًا أنه لم يرغب في الهبوط على الأراضى القبرصية، وأنه قد خير قائد الطائرة عبر رسالة بالهبوط في مطار تركيا أو قبرص أو اليونان للتزويد بالوقود، وأن وجهته كانت إيطاليا وأن هذا موثق لدى السلطات القبرصية من أول لحظة، وليس كما تفوهت به زوجته السابقة التي طلقها في عام 1995.

المصدر: البوابة نيوز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مختطف الطائرة المصرية: "فعلت ذلك حبًا في مصر وشعبها"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
75172

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام