آخر الأخباراخبار مصر › بالفيديو.. الداخلية تكشف الأسباب الأولية لحريق "الرويعى"

صورة الخبر: حريق العتبة
حريق العتبة

كشف اللواء أبوبكر عبدالكريم مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات العامة، الأسباب الأولية لنشوب حريق بمنطقة الرويعى بالعتبة، موضحا أن ماسا كهربائيا وراء الحريق امتد لأسطح خشبية كانت متواجدة على الأرصفة.

ولفت إلى أن أغلب الإصابات فى الحادث كانت اختناقات وتم علاج عدد كبير منها فى مكان الحادث، ومعظهما من المنتمين للقوات المدنية.

وقال إن الدولة تمتلك رؤية لإخلاء المنطقة التجارية المتواجدة فى قلب العاصمة والعمل على توفير أماكن بديلة لها أكثر أمنا لممارسة أعمالها التجارية.

وشدد "عبدالكريم"، خلال تصريحات تلفزيونية،اليوم الإثنين،على أن هناك مجموعة من الشروط الخاصة بالسلامة المدنية لابد من توافرها فى الأسواق التجارية، وعلى رأسها أن تكون مداخلها تسمح بدخول وخروج سيارات الإطفاء بمنتهى السهولة واليسر تحسبا لأي أزمات طارئة تتمثل فى "حريق أو انهيار عقار" يمكن أن تتعرض لها لتسهل عمل قوات الحماية المدنية وتلك الشروط غير متوافرة فى الأسواق التجارية المتواجدة فى قلب العاصمة.

وتابع: أن قوات الحماية المدنية ورجال الإطفاء قامت بإخلاء أحد الفنادق الموجودة في محيط سوق الرويعي للباعة الجائلين بمنطقة العتبة بوسط القاهرة ، مؤضحا أنه تم زيادة عدد سيارات الإطفاء لتصبح أكثر من ١٥ سيارة حديثة للسيطرة على الحريق، الذي نشب في الفندق المكون من ستة طوابق ومتعلقات الباعة الجائلين بسوق الرويعي، كما دفعت قوات الحماية المدنية بـ32 سيارة إطفاء إلى جانب تدخل رجال القوات المسلحة للسيطرة على الحريق.

المصدر: el-balad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو.. الداخلية تكشف الأسباب الأولية لحريق "الرويعى"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
30060

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام