آخر الأخباراخبار مصر › 11 مشهدا إنسانيا لـ «السيسي» في الرئاسة

صورة الخبر: الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

ضرب الرئيس عبد الفتاح السيسي القدوة والمثل في التواصل الإنساني وأثبت حرصه على حل مشكلات الحالات الإنسانية وجاء رد فعل الرئيس تجاه عدد من المواطنين غاية في النبل والإنسانية، حيث كلف الرئيس السيسي مكتبه اليوم بالاطمئنان على صحة المواطن أحمد فضل ناظر محطة سمالوط والتأكد من تقديم الرعاية الصحية له.

تخصيص شقة
كما قرر رئيس الجمهورية الاستجابة لمطالبه بتخصيص شقة له بالإسكان الاجتماعي على أن يتحمل رئيس الجمهورية تكاليف المقدم الخاص بالشقة من حسابه الشخصي.
حروق
وأصيب ناظر محطة سمالوط "أحمد فضل" بحروق نتيجة قيامه بعمل بطولي عقب تمكنه بفصل عربة قطار اشتعلت فيها النيران عن باقي العربات.

كما أرسى "السيسي" مبدأ "الرئيس الإنسان" الذي يتواصل مع الجميع ويشعر ويحس ويتجاوب مع مشكلات المواطن البسيط الذي يحتاج إلى الشعور ولو حتى بالاهتمام فضلا عن تقديم الشكر للنبلاء من المواطنين على مساهماتهم البسيطة الفعالة في صندوق "تحيا مصر".

علاج الكومي
وكلف الرئيس السيسي الدولة بعلاج النقيب محمود محمد عصام الكومي المصاب ببتر ساقيه وانفجار في عينه اليمنى والسفر إلى لندن لاستكمال علاجه بأحد المستشفيات البريطانية من إصابته التي لحقت به في حادث التفجير الإرهابي بمدينة العريش.

متابعة مستمرة
ويتابع حالة النقيب المصاب كل من اللواء أحمد جمال الدين مستشار الرئيس للأمن ومكافحة الإرهاب واللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، لتنفيذ تكليف الرئيس السيسي بسرعة إنهاء الإجراءات ونقله للعلاج بأكبر مستشفيات لندن.

وكانت أسرة الضابط استغاثت بالرئيس السيسي لعلاج ابنها، وجاءت الاستجابة سريعة من الرئيس، كما وجهت الأسرة الشكر للرئيس على سرعة الاستجابة.
وكان الضابط في مأمورية انتداب لمدة أسبوعين إلى العريش لمواجهة الإرهاب وأثناء اشتراكه في حملة تمشيط على أحد الطرق المؤدية للمطار جنوب مدينة العريش 9 يناير الماضي وقع تفجير إرهابي تسبب في بتر كلي في ساقيه، وانفجار في مقلة العين اليمنى، وشظايا بالعين اليسرى، وتم نقله إلى المركز الطبي العالمي للعلاج.

ضحية التحرش
ومن المواقف الإنسانية للرئيس السيسي زيارته للسيدة ضحية التحرش في ميدان التحرير وتقديم اعتذار لها عما حدث، ووعدها بمحاسبة مرتكبي الحادث.
وقال الرئيس السيسي مخاطبا السيدة: حقك علينا..لا تغضبى.. حمدا لله على السلامة..وأنا تحت أمرك..نحن آسفون..ولن أخاطب وزير الداخلية أو وزير العدل.. بل سأخاطب كل جندي في مصر.. شرطة مدنية أو جيش في كل منطقة وأقول لكل ضابط صغير لا يمكن أن يحدث هذا في مصر أو يستمر.

حقك عليا
وتابع الرئيس السيسي: أتحدث إلى كل مصر وأقول للقضاء: عرضنا ينتهك في الشوارع وهذا لا يجوز حتى لو كان حالة واحدة، وأقول للإعلام هناك مسئولية علينا وعلى الجميع الإعلام والشرطة والقضاء ولكل رجل عنده نخوة وشهامة أقول له عيب عليك أن تترك هذه الحالة تحدث أو تتكرر مرة أخرى.

وخاطب الرئيس "السيسي" ضحية التحرش قائلا: أنا أعتذر لك، وكدولة لن نسمح بذلك مرة أخرى وستكون لنا إجراءات في منتهى الحسم، وجئت إلى هنا لأقول لك ولكل سيدة مصرية "أنا آسف..أعتذر لكن كلكن.. سامحننى.. وإن شاء الله ستكونين في أتم صحة وعافية".

إزالة الفيديو
وحين اشتكت ضحية التحرش للرئيس من انتشار الفيديو لاسيما أن لديها ابنة صغيرة يمكن أن تشاهده اعتذر السيسي لها مجددا، وبذل محاولات قوية حتى تم إزالة الفيديو من "يوتيوب".

الحاجة زينب
والتقى الرئيس السيسي الحاجة زينب – 90 عاما - والتي تبرعت بقرطها الذهبي لصندوق "تحيا مصر" واستمع الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الحاجة زينب، وهي تتحدث عن صندوق "تحيا مصر" مؤكدة له أنها كانت تتمنى ما هو أكثر من ذلك لتتبرع به.

وأشاد السيسي بالروح الإنسانية المثالية التي تتحلى بها الأم زينب، مؤكدا أن ما تبرعت به هو أغلى من كنوز الدنيا لدى مصر والمصريين مشيرا إلى أن الحاجة زينب هي مثال للمعدن الأصيل للشعب المصري الذي يناصر بلاده وقت الشدة وقبل الرئيس يدها ورأسها.
وحرص "السيسي" في نهاية لقائه بالحاجة زينب على الإمساك بيديها وتوصيلها إلى السيارة التي أقلتها من قريتها بمحافظة الدقهلية.

فريضة الحج
كما وجه الرئيس الدعوة لها لأداء فريضة الحج على نفقته الشخصية، وهى الدعوة التي لاقت ترحيبها وامتنانها، كما وجه الرئيس بتوثيق تبرعها بمتحف رئاسة الجمهورية ليظل دلالة على عظمة وتضحية الشعب المصري العظيم.

الطفلة حياة
والتقى "السيسي" الطفلة حياة أيمن التي تبرعت بمبلغ 500 جنيه لصالح صندوق تحيا مصر برفقة أسرتها.

وحرص الرئيس على لقائها تقديرا لهذه اللفتة الإيجابية التي تعد نموذجا طيبا لبث روح الانتماء والتضحية من أجل الوطن في نفوس النشء، وقد قدمت الطفلة المتبرعة مصحفا شريفا هدية للرئيس، كما قدم لها الرئيس السيسي صورة شخصية له موقعة منه شخصيا بناء على طلبها.

تجدر الإشارة إلى أن الطفلة المتبرعة كانت وجهت رسالة صحفية للرئيس طلبت فيها لقاءه، تعبيرا عن شعورها إزاء الوطن، وهو الأمر الذي رحب به الرئيس السيسي.

يعرض بناته للبيع
"خالد فوزي" مواطن يبلغ من العمر 47 عاما، تظاهر أمام مقر رئاسة مجلس الوزراء لتوفير مسكن وكشك، والغريب في الأمر أنه يعرض بناته الثلاث للبيع تعبيرا عن غضبه لتجاهل الحكومة لمطلبه، خاصة أنه قدم عشرات الشكاوى في مجلس الوزراء منذ حكومة الدكتور هشام قنديل حتى حكومة المهندس إبراهيم محلب رؤساء الوزراء السابقين.

حل المشكلة
وتابعت مؤسسة الرئاسة الموضوع، واتصل السفير إيهاب بدوي - المتحدث الرسمي باسم رئيس الجمهورية - بالمواطن المصري وحل مشكلته بناء على تكليفات الرئيس.

المخترع أحمد عبد الله
المخترع أحمد عبد الله، الطالب بكلية الزراعة فرع أسيوط الذي كانت توقفت إجراءات سفره إلى لندن للمشاركة في مسابقة "المبدعين العرب" للمنافسة على لقب أفضل عالم عربي وحين وصل الأمر إلى مؤسسة الرئاسة تدخل الرئيس، وتلقى الطالب اتصالا من مؤسسة الرئاسة وأخبره أنه سيتم توفير طائرة خاصة لنقله إلى لندن للمشاركة في المسابقة، وقيام السفارة البريطانية بتسليمه "الفيزا" الخاصة به التي كانت تأخرت لأيام حيث أبلغه مسئول السفارة أنه فور اتصال الرئاسة بالسفارة تم إنهاء كل الإجراءات.

تعذيب أطفال دار مكة المكرمة
وفي هذه الواقعة اتصل الرئيس السيسي بالدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي للتحقيق في تعذيب الأطفال بدار مكة المكرمة للأيتام، واتخاذ الإجراءات اللازمة ومعاقبة المسئولين عن الحادث.

الطفل مبتور القدمين
حسين محمد منصور شاب لم يتعد عمره 19 عاما بترت قدماه إثر انفجار إسطوانة غاز أثناء تدريبه بمركز الغوص التابع لجمعية الكشافة البحرية بالإسكندرية.

وتبنى الرئيس السيسي حالته كاملة ومعه وزير الشباب المهندس خالد عبد العزيز، وذلك بعد عرض حالته في برنامج "مع أهل مصر" للإعلامية جيهان منصور.

وعقب الحلقة أكدت "جيهان" أن أحد كبار المسئولين بمؤسسة الرئاسة اتصل بها، وأخبرها أن الرئيس السيسي يتابع الحالة بنفسه وسيتم تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية للشاب، وتم بالفعل نقل المصاب إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج وتركيب أطراف صناعية له ليستطيع الحركة.

مريض السرطان
الرئيس السيسي استقبل الطفل أحمد ياسر المريض بسرطان الدم، والذي كان قد عبر عن أمنيته بلقاء الرئيس.

و أهدى الطفل للرئيس مصحفا شريفا كهدية تذكارية، كما دار حديث ودي بين الرئيس والطفل أحمد ياسر عبر خلاله الرئيس عن أطيب أمنياته ودعواته له بالشفاء العاجل.

للفن نصيب من الإنسانية
الرئيس السيسي أوفد أحمد الأنصاري الأمين برئاسة الجمهورية إلى مستشفى دار الفؤاد بالسادس من أكتوبر للاطمئنان على صحة الفنانة الكبيرة فاتن حمامة قبل وفاتها وإبلاغها تمنيات الرئيس لها بالشفاء العاجل، كما أمر بنقل وعلاج الفنان أحمد طوغان الذي رحل عن عالمنا منذ أيام.

كما يقوم الرئيس بإجراء اتصالات مع رموز الإعلام المرئي، حيث يؤكد السيسي خلال تلك الاتصالات أن الدولة ستعمل على حل تلك المشكلات في أسرع وقت ممكن.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 11 مشهدا إنسانيا لـ «السيسي» في الرئاسة (1)

محمد سعيد عبده | 8/5/2016

رائع

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
56274

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام