آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › البنك الأهلى يدرس ضخ 7 مليارات جنيه للكهرباء والبترول والموانئ

صورة الخبر: البنك الأهلى يدرس ضخ 7 مليارات جنيه للكهرباء والبترول والموانئ
البنك الأهلى يدرس ضخ 7 مليارات جنيه للكهرباء والبترول والموانئ

يعكف البنك الأهلى المصرى، على دراسة قروض جديدة بقيمة تتخطى الـ7 مليارات جنيه، لقطاعى النقل والطاقة، وقال يحى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك فى تصريحات لـ«المال»، إن قطاع الائتمان بصدد تقديم 3 عروض تمويلية، الأول بقيمة 2 مليار جنيه، لشركة تعمل بمجال الموانئ، والثانى بنفس القيمة لإحدى الشركات المتخصصة فى صناعة المواد البترولية بأجل 7 سنوات، وتصل قيمة القرض الأخير إلى 3 مليارات جنيه، لشركة تعمل فى مجال الكهرباء.

ورفض «أبو الفتوح» الكشف عن أسماء الشركات، لحين التوصل لاتفاق، لافتاً إلى أنه سيتم دعوة مجموعة من البنوك المحلية، للمشاركة فى تسويق، وتغطية السيولة المطلوبة.

وتوقع تحقيق زيادة فى محفظة الائتمان الكلية للبنك، بنحو 45 مليار جنيه، خلال العام المالى الحالى، مقابل 30 مليارا فى العام السابق، مشيراً إلى أن المحفظة الحالية تبلغ 195 مليار جنيه، ومن المرجح أن تتجاوز 200 مليار بنهاية يونيو المقبل، مقابل 155 مليارا فى يونيو 2015، و124 مليار جنيه، فى أواخر العام المالى 2014-2013.

وأضاف أن تحقيق زيادة بنحو 15 مليار جنيه فى الائتمان عن العام المالى السابق، دفع مؤشر توظيف القروض للودائع للارتفاع من %35.4، إلى %37.5 خلال تلك الفترة، وأكد أن البنك مستمر فى تحسين وتقوية جميع مؤشراته المالية، لافتاً إلى أن متوسط نسبة توظيف القروض للودائع بالجهاز المصرفى، تدور حاليا حول مستوى %41.5.

كما أشار إلى أن ودائع البنك قفزت بأكثر من 74 مليار جنيه، مسجلة فى الوقت الحالى 522 مليار جنيه، مقابل 448 مليار جنيه فى العام المالى السابق 2015-2014، مؤكداً أن «الأهلى» يعمل باستمرار على تنمية المدخرات، للاستفادة بها فى دعم جميع قطاعات الاقتصاد.

المصدر: جريدة المال

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على البنك الأهلى يدرس ضخ 7 مليارات جنيه للكهرباء والبترول والموانئ

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
39650

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام