آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › مدير "التعليم المفتوح" بجامعة عين شمس: "الشهادة المهنية مالهاش لازمة"

صورة الخبر: مدير "التعليم المفتوح" بجامعة عين شمس: "الشهادة المهنية مالهاش لازمة"
مدير "التعليم المفتوح" بجامعة عين شمس: "الشهادة المهنية مالهاش لازمة"

علق مدير مركز التعليم المفتوح بجامعة عين شمس، الدكتور أحمد جلال، على قرار إلغاء نظام التعليم المفتوح بكليات الحقوق، الزراعة، التربية الرياضية، أن لجنة التعليم المفتوح بالمجلس الأعلى للجامعات لم تستطع تطوير نظام التعليم المفتوح فألغته والقرار ليس منطقيا.

وأضاف جلال في تصريحات لـ”صدى البلد”، أنه لا يجوز استبدال شهادة البكالوريوس أو الليسانس بشهادة مهنية ليس لها قيمة، قائلا: “لما أقول للطالب انك هتاخد شهادة مالهاش لازمة ماحدش هيجي يدرس في التعليم المفتوح”، مشيرا إلى ضرورة إعادة النظر في القرار لأن عواقب القرار ستكون سيئة.

وحذر الدكتور أحمد جلال، من عدم إقبال الطلاب على نظام التعليم المفتوح، مؤكدا أنه تم إيقاف قبول الطلاب بمركز التعليم المفتوح بالجامعة منذ بداية الفصل الدراسي الثاني بالتزامن مع عمل لجنة التعليم المفتوح على تطوير النظام.

وأوضح مدير مركز التعليم المفتوح أن قرار استبدال شهادة شهادة البكالوريوس أو الليسانس بشهادة مهنية لن يؤثر على الدفعات الحالية بالمركز، ولكن سيتم استكمال دراستهم.

جدير بالذكر أن الدكتور اشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات كشف عن إلغاء نظام التعليم المفتوح بنمطه القديم لثلاث كليات "الحقوق والزراعة والتربية الرياضية"، بعد أن رفضت تلك الكليات استمرار نظام التعليم المفتوح، ومنع إصدار شهادات تعادل "البكالوريوس أو الليسانس" واعتبارها شهادة "مهنية أو تثقيفية"، على أن تكون الدراسة في هذه الكليات لمدة تتراوح بين تسعة أشهر وعام، يحصل الخريج في نهاية هذه المدة على شهادة مهنية فقط في مجال تخصصه.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مدير "التعليم المفتوح" بجامعة عين شمس: "الشهادة المهنية مالهاش لازمة"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11824

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام