آخر الأخبارالصحة والجمال › أطعمة تجعل مولودك القادم ذكرا

صورة الخبر: الحمل
الحمل

كل زوج وزوجة يتمنيان أن يرزقهما الله بالبنات والذكور من الأبناء، ومن يرزقه الله بفتيات يتمنى أن ينجب ذكرا، ومن كان كل أبنائه من الذكور يتمنى أن يرزقه الله بفتاة.

وتؤكد دكتور فيونا ماثيوز أستاذ أمراض النساء بجامعة إكستر أوكسفورد أن العديد من الأبحاث والدراسات الطبية أثبتت أن الأطعمة وبعض المكونات الغذائية لها تأثير في نوعية الجنين، لتأثيرها على عدد وقوة الحيوانات المنوية، ونوع الكروموسومات التي تحملها هذه الحيوانات، والمسئولة عن نوعية الجنين.

وتوضح دكتورة "فيونا" أن الحيوانات المنوية التي يتحمل الكروموسوم المسئول عن تكوين جنين ذكر هي الأسرع، ولكنها الأضعف من الحيوانات المنوية التي تحمل الكروموسوم المسئول عن تكوين الإناث، ويمكن زيادة عمر الحيوان المنوي الذكري ليزيد من فرصة وصوله للبويضة قبل الحيوان المنوي الأنثوي عن طريق تغيير مستوى الحموضة في المهبل ليكون أكثر قلوية، وهذا يتأتى من خلال ما تحمله الأطعمة للجسم.

وتشير دكتورة فيونا إلى أنه يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على المواد الغذائية التي تزيد من احتمال إنجاب ذكر قبل التخطيط للحمل بستة أسابيع على الأقل.

حبوب الإفطار
وتؤكد دكتورة فيونا أن هناك دراسة قد أشرفت عليها عام 2008 أثبتت أن النساء اللاتي يأكلن بانتظام حبوب الإفطار ترتفع نسبة حملهن في الذكور أكثر من اللاتي لم يتناولن الحبوب بانتظام.

لذلك فيجب على النساء تناول طبق من الحبوب على الأقل كل صباح لزيادة فرص الحمل بذكر.

البوتاسيوم
كلما ازدادت نسبة البوتاسيوم في الجسم، زادت احتمالية إنجاب ذكر، والموز والأفوكادو ومعظم الخضراوات تحتوي على كميات عالية من البوتاسيوم.
الصوديوم
الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الصوديوم تزيد من معدلات كروموسومات الذكور، كاللحوم الحمراء، والوجبات الخفيفة المالحة مثل رقائق البطاطس والفشار.

تجنب منتجات الألبان
وتنصح دكتورة فيونا بتجنب منتجات الألبان، لأنها تحتوي على كميات عالية من الكالسيوم والمغنيسيوم، والتي تجعل الوسط المهبلي أكثر حمضية، والبيئة الحمضية ليست مفيدة للحيوان المنوي الذكري.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أطعمة تجعل مولودك القادم ذكرا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
85645

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام