آخر الأخباراخبار مصر › في مؤتمر صحفي مشترك.. السيسي: مصر دولة مدنية ديمقراطية تحترم حقوق الإنسان.. وأولاند: أمن مصر يحقق الأمن لفرنسا وأوروبا

صورة الخبر: الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الفرنسي أولاند
الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الفرنسي أولاند

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن زيارة الرئيس الفرنسي أولاند لمصر تؤكد التطور الذي تشهده العلاقات بين مصر وفرنسا.

وقال في المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس الفرنسي إننا استعرضنا مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين مصر وفرنسا واتفقنا علي تنشيط التبادل التجاري والفرص الواعدة للاستثمار، موضحا أن اللقاء يكتسب أهمية خاصة في ظل خطورة التهديدات الإرهابية.

وحول ملف حقوق الإنسان أكد الرئيس السيسي على اهتمام مصر بهذا الملف الذي تمت مناقشته ونحن دولة مدنية ديمقراطية حديثة تحترم حقوق الإنسان، مضيفا: "أقول للأوربيين المهتمين بقضية حقوق الإنسان إن مصر دولة مدنية تهتم بحقوق الإنسان بالمعني الشامل ومنها حقه في التعليم الجيد والعلاج والوعي".

وقال إننا حريصون على دولة القانون في ظل الواقع والمنطقة المضطربة، ونحن نسعي للحفاظ على حياة ٩٠ مليون مصري في ظل إرهاب يحاول ضرب مصر وإذا ضربت مصر ستكون ضربة لاستقرار المنطقة، مؤكدا أن مصر على استعداد لاستقبال وفود أمنية للطمأنة علي السياحة بهدف عودة حركة السياحة لمصر.

من جانبه أكد الرئيس الفرنسي أن أمن مصر هو أمن لفرنسا وأوروبا، مشيرا إلى أن فرنسا رهن الإشارة لدعم مصر في مواجهة الاٍرهاب الذي عانت منه طوال سنوات، مشيرا إلى ضرورة التنسيق بين البلدين في هذا الإطار.

وقال إن فرنسا عندما تتحدث عن حقوق الإنسان تدرك أن هناك إكراهات، وأنها ترغب في التعاون مع مصر للمضي للأمام وهناك شركات تعمل مع مصر وستواصل الاستثمار في الكثير من المجالات منها النقل والطاقة.

المصدر: el-balad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على في مؤتمر صحفي مشترك.. السيسي: مصر دولة مدنية ديمقراطية تحترم حقوق الإنسان.. وأولاند: أمن مصر يحقق الأمن لفرنسا وأوروبا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
55445

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام