آخر الأخباراخبار مصر › الجيش المصري دمر "40 وكرا" لأنصار بيت المقدس بـ"10 قرى" في سيناء

صورة الخبر: الجيش المصري
الجيش المصري

أكد نبيل نعيم، الخبير في شئون الإرهاب الدولي، أن استغاثة عناصر بيت المقدس الإرهابية بتنظيم داعش مؤخرا، لم تأت من فراغ، فقد دك الجيش المصري في الأيام القليلة الماضية وفي نفس الوقت 40 مخبئا ووكرا لهم في 10 قرى بسيناء، وأوقع 100 قتيل، فضلا عن المصابين الذين عادة ما يتم القبض عليهم.

وقال "نعيم"، في تصريح خاص لـ"صدى البلد"، إن ما أحدثته القوات المسلحة المصرية لهم يعد "ضربة قاصمة" لتنظيمات الإرهاب قاطبة، وخساة فادحة لهم، فضلا عن أن الأيام المقبلة سيوقع الجيش المصري كما أكبر من الإرهابيين في سيناء.

واستبعد أن يستجيب تنظيم داعش الإرهابي لاستغاثات أنصار بيت المقدس، لافتا إلى أن القوات المسلحة المصرية أحكمت السيطرة على المنافذ البحرية والبرية التي يأتي التمويل منها.

كانت عناصر داعشية من داخل اللجان الإعلامية الخاصة بالتنظيم، كشفت عن أن الجيش المصري يشن أقوى حرب على معاقل التنظيم في سيناء، لتطهيرها من الإرهابيين وسط استغاثات بإسعاف المصابين جراء ضربات الجيش الموجعة للإرهابيين.

وأكد مالك المصري، أحد مؤيدي "داعش"، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تعرض إرهابيي سيناء لخسائر هائلة، بعد ضربات قوية مكثفة للجيش المصري.

وأكدت صفحة "سيناء 24" الناقلة لأخبار داعش والمهاجمة للجيش المصري على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" تعرض إرهابيي سيناء "جماعة أنصار بيت المقدس" لعدد من الضربات الجوية القوية، ما تسبب في خسائر هائلة للتنظيم الإرهابي في الأرواح والمعدات، ودعت الصفحة بالسماح لسيارات الإسعاف بالدخول إلى بعض مناطق تواجد التنظيم الإرهابي لعلاج مصابيه بحجة وجود مدنيين من سيناء أصيبوا بسبب هذه الضربات القوية.

وأكدت صفحة "سيناء 24" الناقلة لأخبار داعش والمهاجمة للجيش المصري على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" تعرض إرهابيي سيناء "جماعة أنصار بيت المقدس" لعدد من الضربات الجوية القوية، ما تسبب في خسائر هائلة للتنظيم الإرهابي في الأرواح والمعدات، ودعت الصفحة السماح لسيارات الإسعاف بالدخول إلى بعض مناطق تواجد التنظيم الإرهابي لعلاج مصابيه بحجة وجود مدنيين من سيناء أصيبوا بسبب هذه الضربات القوية.
وأكدت حسابات أخرى تابعة للتنظيم، أن هذه العملية تعد الأكبر والأشرس على "بيت المقدس".

وقال حساب "أبويوسف المقدسي" التابع للتنظيم على "تويتر" إن "مقاتلي التنظيم يتعرضون لقصف جوي من قبل طائرات الجيش المصري التي شنت ما يزيد عن مائة ضربة جوية"، مشيرًا إلى أن "طائرات الاستطلاع الزنانة لم تغادر المناطق التي يقع فيها عناصر التنظيم".

وأكد حساب منسوب لشخص يدعى "أبوقتال السيناوي": إن "مواقع للتنظيم تعرضت لأكثر من 100 غارة لطيران f16 على العريش ورفح ومناطفق في الشيخ زويد، وهي "الزوارعة والفيتات، والتومة، وبلعة، والمهدية، والجورة، والسدرة، والحدادات، والشدايدة، وأبوالعراج، والجميعى، والرطيل"، مشيرًا إلى أن "ساعة الصفر قد بدأت، وأن هناك تحركات عسكرية كبيرة بغطاء جوي قادمة من وسط سيناء إلى مدن الشمال وإغلاق جميع المداخل، وأن قوات الجيش المصري بدأت بعملية برية وجوية واسعة، ودخول طائرة استطلاع من الحجم الكبير الحامل لصواريخ من شرق معبر رفح البري".

واستنجد "أبوقتال السيناوي" بمقاتلي التنظيم في سوريا قائلًا: "إن طائرات الأباتشي والطائرات الحربية المصرية تدك معاقلنا بكثافة".

وقال حساب "أبوطلحة السيناوي" التابع للتنظيم: إن "الوضع خطير جدًا والطيران المصري يقصف بشكل غير مسبوق، وطائرات الجيش المصري شنت أكثر من 60 غارة على معاقل التنظيم في العريش والشيخ زويد"، مطالبًا الإرهابيين بأخذ أعلى درجات الحيطة والحذر."

ووفقًا لعدد من المواقع الجهادية المقربة من تنظيم داعش الإرهابي، فقد أكدت صدق ما تداوله عدد كبير من وكالات الأنباء العالمية بشأن عدد ضحايا داعش حتى الآن جراء هذا القصف الجوي القوى من قبل طائرات الجيش المصري، حيث وصل عدد القتلى حتى الآن إلى ما يقرب من 60 إرهابيًا تابعين لجماعة أنصار بيت المقدس وإصابة 40 آخرين.

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الجيش المصري دمر "40 وكرا" لأنصار بيت المقدس بـ"10 قرى" في سيناء

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
45317

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام