آخر الأخباراخبار مصر › تفاصيل ضبط خلية إرهابية في دمياط

صورة الخبر: ضبط خلية إرهابية
ضبط خلية إرهابية

تمكن قطاع الأمن الوطني من كشف ملابسات واقعة تفجير خط الغاز الرئيسي الخاص بشركة جاسكو القادم من محافظة بورسعيد بمنطقة ترعة السلام بدائرة مركز شرطة دمياط (موضوع القضية رقم 800/2016 إدارى مركز شرطة دمياط)، حيث أثمرت عمليات المداهمة للمتورطين في الحادث عن تحديدهم وضبط مجموعة من المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية، وهم (عبدالرحمن محمد عبده العطوى ، الخضر صادق محمد عاصى ، رضا رضا محمد العطوى ، محمد ضياء هلال العطوى ، السيد محمود محمد بيه ، أحمد عاشور حلمي الصياد).

واعترف المتهمون بارتباطهم تنظيمياً بالجماعة بمنطقة البصارطة / مركز دمياط، ومشاركتهم كافة أوجه أنشطتها والفعاليات الخاصة بها وانخراطهم ضمن صفوف ما يسمى (الحراك المسلح).

كما اعترفوا بقيام الإخواني الهارب معاذ زكريا فهمى الشيوخي، بتوزيع أدوار المنفذين للواقعة والتى ارتكزت على زرع عبوة ناسفة بخط الغاز وقد أعقب ذلك منحهم مبلغ مالى 500 جنيه لكل منهم.

كان للضربة الأمنية المشار إليها التأثير السلبى على توجهات كوادر الجماعات الإرهابية بدمياط ( خاصة بمنطقة البصارطة ) حيث رصدت المعلومات اعتزامهم صباح اليوم 26 الجارى تنفيذ إحدى الفعاليات الإثارية المناهضة عبارة عن مسيرة يحوز بعض عناصرها للأٍسلحة النارية بمنطقة ميدان سرور دائرة قسم شرطة أول دمياط واستغلالها فى تنفيذ سلسلة عمليات العنف تجاه قوات الشرطة حيث قام بعضهم فور وصولهم لمدينة دمياط بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش تجاه القوات التى تعاملت معهم وأسفر ذلك عن مقتل اثنين من كوادر الجماعة الإرهابية وهما "محمد السيد مسعد بدوى – شهرته ألمونيا ، مواليد 1988 ، إستورجى، مقيم البصارطة مركز دمياط – عثر معه على طبنجة 9 مم وعدد 20 طلقة من ذات العيار"، و"السيد السيد أبو المعاطى سعيد ، مقيم غيط النصارى أول دمياط – عثر معه على بندقية خرطوش وعدد 5 طلقات من ذات العيار.

- يشار إلى أن الأول مطلوب ضبطه على ذمة العديد من قضايا العنف والتظاهر عددها 38 قضية آخرها القضية الخاصة بتفجير خط الغاز.

كما أسفر عن إصابة كل من الرائد / محمود جلال نجمى (مصاب بطلق نارى بالساق اليسرى له فتحة دخول وخروج)، والنقيب مهاب محمد حسن ( مصاب برش خرطوش باليد اليسرى)، كما أصيب أحد المواطنين المتواجدين بمحل الواقعة ويدعى سليمان عبد الفتاح عبد الغنى حسين (سن 25 – عامل بمعرض موبيليا – يقيم بدمياط – مصاب برش خرطوش بالساق واليد).

وذكر البيان أنه تم نقل المصابين للمستشفى للعلاج وحالتهم العامة مستقرة، فيما ستظل أجهزة وزارة الداخلية ورجالها على عهدها فى المواجهة بكل حسم لأعضاء وكوادر الجماعة الإرهابية والتصدى لكافة البؤر الإرهابية والإجرامية والخارجين عن القانون من أجل الحفاظ على أمن واستقرار البلاد وردع كل من تسول له نفسه ارتكاب أي أعمال عنف وتخريب أو ترويع أبناء شعب مصر العظيم مهما كانت التضحيات.​

المصدر: el-balad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تفاصيل ضبط خلية إرهابية في دمياط

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
25763

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام