آخر الأخباراخبار مصر › الزعفراني: جماعة الإخوان حولت أموالها من أمريكا لـ«بنوك سويسرا»

صورة الخبر: خالد الزعفراني
خالد الزعفراني

قال خالد الزعفراني، القيادى الإخوانى المنشق، إن قرار اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي باعتبار الإخوان "جماعة إرهابية، سيلحق بالتنظيم الدولي تضييق من جميع النواحي، مشيراً إلى أن تركيا بقيادة رجب طيب أردوغان الداعم في الأصل للجماعة ستتخلى عن دعمها لهم حال صدور القرار بشكله الرسمي وبدء تنفيذ إجراءاته وما يترتب عليه من أحكام قضائية".

وأوضح "الزعفراني" في تصريحات لـ"صدى البلد" أنه عقب نشر قرار اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي بالصحف من المؤكد أن تقوم الجماعة بسحب أموالها من البنوك الأمريكية قبل أن يتم تجميدها وإيداعها في بنوك أخرى ببلادن لا تخضع للرقابة الأمنية لا تتعارض مع القرار الصادر ضدهم، وربما تكون "بنوك سويسرا" هي الأرجح في هذا الإطار.

وتابع: الجمعيات التابعة للإخوان بأمريكا وبريطانيا سيتم التحفظ عليها وتجميد أنشطتها، لافتاً إلى أن القرار الأمريكي لا يتضمن تسليم قيادات الإخوان الموجودة هناك إلى مصر.

حيث ذكرت اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكى، إن مشروع قانون تصنيف الإخوان المسلمين جماعة إرهابية عام 2015 كان برعاية النائب الجمهورى ماريو دياز بلارت، وسيتطلب التصنيف الإرهابى للتنظيم أن تقوم الإدارة الأمريكية بمنع الأجانب والأمريكيين ممن لهم علاقة بالجماعة من المجئ إلى الولايات المتحدة، وسيعنى أيضا أن الجماعة ستخضع للملاحقة القضائية الفيدرالية وسيتم تجميد أصولها.

المصدر: el-balad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الزعفراني: جماعة الإخوان حولت أموالها من أمريكا لـ«بنوك سويسرا»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
14331

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام