آخر الأخباراخبار مصر › بالفيديو.. كلمة الرئيس السيسي أمام مجلس النواب

صورة الخبر: الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن السلطة التشريعية عادت إلى البرلمان المنتخب، قائلًا: "اليوم تستكمل الدولة بناء مؤسساتها الدستورية، وأن الشعب المصري العظيم استطاع الانتصار للحرية والديمقراطية ومواجهة دعاوى الردة ودعاة التخلف".
وأضاف السيسي، خلال كلمته أمام البرلمان التي عرضتها فضائية "سي بي سي إكسترا"، اليوم السبت، أنه لن يسمح لأحد أن يعرقل مسيرة البناء السياسي والاقتصادي، خاصة أن المصريين قرروا إنفاذ إرادتهم وماضون قدمًا نحو النهوض الاقتصادي والاجتماعي والمعرفي.

وأوضح السيسي، أنه لم يتقاعس يوما عن أداء مهمة أو تكليف ومن هذا المنطلق أجاب نداء بني وطنه في مهمة تنمية وبناء الدولة المصرية، وأن الشعب أثبت عظمته وعراقته وتفرده في صناعة الحضارة وكتابة التاريخ وهو يواجه المخاطر من الداخل والخارج.

كما تابع أنه كان صادقا مع الشعب وأحاطه علما بالظروف الصعبة التي تمر بها الدولة المصرية، وأن الأوضاع الأمنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تحدق بمصر تفرض على الجميع أداء استثنائي تتضافر فيه الجهود كي يبقى البنيان قائما وشامخا، والأجهزة الأمنية تمكنت من كسر شوكة الإرهاب وما تزال تواصل المعركة بلا تراخٍ.

وصرح الرئيس السيسي، أن نواب البرلمان عليهم وضع مصالح الوطن العليا نصب أعينهم، وأن الدولة المصرية تسعى لتطوير شبكة الطاقة الكهربائية للتغلب على العجز الشديد في إنتاج الكهرباء، وتسعى كذلك لتحقيق زيادة بمعدلات النمو الاقتصادي وجذب الاستثمارات، متابعا "سنبدأ العمل في مشروع الضبعة خلال الأسابيع القادمة".

وأوضح أنه لم يغفل عن الهدف الأساسي وهو إعادة بناء الدولة المصرية كدولة ديمقراطية حديثة، واليوم نتحول إلى مرحلة الانطلاق، مشيرا إلى بدء استصلاح وزراعة مليون ونصف الفدان، وأن المشروعات القومية التي أطلقت وفرت مليون فرصة عمل لمليون مواطن، وأن خريطة التعليم والمعرفة تمثل أمن مصر القومي وتم إطلاق بنك المعرفة المصري.

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، سعادته البالغة لتواجد العدد الكبير من الشباب داخل البرلمان، وأن عام 2016 هو عام الشباب المصري الذي يرغب في تنفيذه ما يستطيع للمساعدة في بناء الوطن، مشيرا إلى استخدامه سلطاته الدستورية في إصدار العفو عن عدد من الشباب الصادرة بحقهم أحكام قضائية في إطار احتواء الشباب.

وفي سياق متصل، قال إن المرأة المصرية هي صوت ضمير الأمة وصمام الأمان وبالتالي فإن تواجد نسبة كبيرة منهن داخل البرلمان سيكون صوتا لنساء الشعب المصري، متابعا أن هناك الكثير لتقديمه للبسطاء من أبناء الأمة الذين عانوا من التهميش على مدى سنوات طويلة، وأننا ماضون في استثمار الصداقة ونسعي لتوطيد علاقاتنا بكافة دول العالم وندعو المجتمع الدولي للتكاتف لمحاربة الإرهاب.
كما قال "أمامنا عمل شاق هو الدفاع عن الدولة المصرية وعلينا أن لا ننسي أننا نجحنا في أبطال مؤامرة وعلينا أن ندرك أن هناك من هو متربص.. نمتلك حلما نطبقه عملا وشعبنا يتطلع الينا جميعا بأمل كبير، واستطاعت مصر في غضون عام ونصف بفضل الدبلوماسية في استعادة دورها الإقليمي ونجحت بجهودها في أن تعيد انفتاحها شرقا وغربا وتستعيد دورها".

المصدر: البوابة نيوز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو.. كلمة الرئيس السيسي أمام مجلس النواب (1)

محمد سعيد عبده‏13 ‏فبراير, ‏2016

الحمد الى الله

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
25590

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام