آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › وزير التعليم لـ«صدى البلد» :«الناس فهمتني غلط»

صورة الخبر: وزير التعليم لـ«صدى البلد» :«الناس فهمتني غلط»
وزير التعليم لـ«صدى البلد» :«الناس فهمتني غلط»

أكد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم ، أن قراره الأخير الخاص بالمجموعات الدراسية، ليس مقصودا به زيادة أسعارها مثلما أعتقد البعض.

قال الوزير- في تصريحات خاصة لموقع صدى البلد -:"أصدرت قرارا لتعديل القرار الذي كان صادرا منذ عام 2013 ، بشأن ضوابط مجموعات التقوية في المدارس، لانه كان ينص على وجود جدولين للأسعار تحت مسمى أسعار المجموعات العادية وأسعار المجموعات المتميزة ، ولاحظت أن هذا التقسيم كان يؤدي إلى تلاعب وسرقة من بعض المسئولين عن المجموعات بالمدارس والإدارات ، لذلك قررت وضع جدول واضح وصريح للأسعار".

وأوضح أن هذه الاسعار قابلة للزيادة أو الانخفاض، وفقا لطبية المنطقة الموجود بها كل مدرسة، بعد أن يقوم مجلس الادارة والادارة التعليمية
والمديرية بعرض مذكرة على الوزير، للمطالبة بزيادة أو خفض مصروفات المجموعات الدراسي في مدارس منطقة معينة، حتى يوافق عليها الوزير.

وأكد أن القرار هو أحد آليات محاربة الدروس الخصوصية، لأنه أتاح للطالب ان يختار المعلم الذي يريد اخذ مجموعة معه حتى لو خارج مدرسته، على ان تكون هذه المجموعة تحت مسئولية وزارة التربية والتعليم، لضمان رقابة الوزارة على المحتوى الذي يتلقاه الطالب، كما قررنا مكافأة معلمي المجموعات المدرسية بـ 90 % من أرباح المجموعة.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير التعليم لـ«صدى البلد» :«الناس فهمتني غلط»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97617

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام