آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › وزير التربية والتعليم يلتقي الملحق الثقافي الأمريكي

صورة الخبر: وزير التربية والتعليم يلتقي الملحق الثقافي الأمريكي
وزير التربية والتعليم يلتقي الملحق الثقافي الأمريكي

التقى الدكتور الهلالي الشربيني ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الثلاثاء، الملحق الثقافي بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، مارك وينج، لبحث أوجه التعاون بين البلدين في مجال التعليم.

وخلال اللقاء، أكد الوزير ضرورة اشتراك الجهات المعنية في الوزارة في اختيار جميع من يتم ترشيحهم للسفر إلى الولايات المتحدة، سواء من المعلمين أو الطلاب، من خلال برامج التعاون التي يتم الاتفاق عليها بين الجانبين، كما أكد على ضرورة التعاون في تنظيم وعمل الإعلانات عن هذه البرامج.

ووجه «الهلالي» بضرورة اهتمام الجانب الأمريكي بتدريب معلمي اللغة الإنجليزية بالمدارس الحكومية، ودعمهم فنياً من خلال إيفاد خبراء ومدربين متخصصين، وكذلك تدريب معلمي العلوم والرياضيات بالمدارس الرسمية.

من جانبه، أكد «وينج» أن السفارة تحرص على تنمية العلاقات والتعاون مع وزارة التربية والتعليم، خاصة في مجال إرسال بعثات المعلمين إلى الولايات المتحدة، وعرض الجانب الأمريكي خلال اللقاء حزمة تدريبية للمعلمين المصريين ليتم تنفيذها بالولايات المتحدة الأمريكية.

حضر اللقاء نائب الملحق الثقافي، نانسي تالبت بيدار، والمستشار الثقافي والإعلامي، عدنان صديق، وهالة الصيرفي، الأخصائية بالسفارة الأمريكية، إلى جانب عدد من قيادات الوزارة.

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير التربية والتعليم يلتقي الملحق الثقافي الأمريكي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
60337

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام