آخر الأخبارالأسرة والطفل › 10 علامات تدل على الشخص مناسب

صورة الخبر: الشخص مناسب
الشخص مناسب

هل الشخص الذي تعرفت عليه وتتمنين الارتباط به هو الشخص المناسب أم الشخص الذي سيحول حياتك إلى جهنم؟. إليك 10 علامات تشير إلى أنه الشخص غير المناسب:

* تشعرين أن عليك أن ترتدي قناعًا:

إذا كان عليك أن تضعي اغنية ورقصة حتى تؤثري فيه، فهذا قد يشير إلى أنك تواعدين الشخص الغلط.
ينبغي على شريك حياتك أن يحبك كما أنت. هل تشعرين أنه يحاول أن يشكلك إلى شخصية أخرى؟ إذا كان الأمر كذلك فهذا يعني أنه ليس الشخص المناسب.

*حبّ مجرّد من الأنانية:
إنّ الحب وحده لا يكفي! لن يكون حبّ الشريك لك مهمًا أو ذات قيمة إن كان حبّه يتّسم بالأنانيّة وأعني بذلك أنّ راحته تأتي قبل أي شيء آخر.

* يظن أن الدنيا تدور حوله فقط:
إذا بدا أن شريكك مهتم بتناسبك وانسجامك مع عالمه أكثر من اهتمامه بحاجاتك، فهذا قد يدل على أنك تواعدين الشخص الغلط. إذا كانت كلماته وأفعاله تشير إلى"انا، أنا، أنا، أنا"، فعليك أن تجدي شخصًا يلبي حاجاتك.

* أصدقاؤك وعائلتك لم يلتقوا به:
إذا لم تعرّفيه إلى عائلتك واصدقائك رغم تعارفكما منذ فترة طويلة فهذه إشارة إلى أنه ليس الشخص المناسب.
دعونا نواجه الأمر! هناك سبب واحد يجعلك لا تعرّفين اهلك واصدقائك اليه، السبب هو أنك منزعجة منه.. فماذا برأيك هذا؟ أليس دليلًا على أنك غير مقتنعة به؟

* لا يصغي اليك فعليًا:
إذا كان شريكك لا ينتظر إلا دوره للحديث، فهذا يعني أنه ليس الشخص المناسب.
إنه لا يهتم الا بما فعله وبما اشتراه وبالمكان الذي يحب الذهاب اليه. إذا كان من تحبين لا يصغي إلا إلى نفسه فهذا يشير إلى أنه غير مناسب لك.
* تشعرين معه بأن طاقتك تُستنفد:
إذا شعرت أنك كلما كنت معه تعودين مرهقة، فهذا يشير إلى أنك تواعدين الشخص الغلط. نعم حتى أفضل العلاقات يشوبها الشجار ولكن الشجار يحدث بين الوقت والآخر ولا يكون هو الممارسة الدائمة. ينبغي أن تشعري بالسعادة والحيوية معه وليس بالحزن والشعور بأنك عالقة.

*تشعرين معه بالصراحة في الحوار:
الصراحة: يجب أن تكوني على علم واطّلاع بكلّ الأمور في حياة شريكك. إذ يجب ألاّ تكون لديك أي تساؤلات حول تصرّفات خفيّة أو أي علامات استفهام قبل أن تقدمي على الزواج. يجب أن تتجنبيّ أي مفاجآت سلبية أو غير متوقعّة من شأنها أن تدمّر زواجك.

*يجعلك سعيدة:
ليس بالضرورة أن يجلب الحبّ معه دائمًا الضحك أي السعادة في العلاقة. إن كان شريك حياتك يجعلك سعيدة من الداخل ويمنحك راحة البال والقلب عندئذ سيصبح حبكّما أقوى مع مرور السنين. وبالعكس، إن كان حبكمّا لا يجلب لك إلاّ البكاء والحزن فعلى الأرجح سيجلب لك مزيدًا من الدموع بعد الزواج.

*كونا الأولوية في حياة بعضكما البعض:
من المهمّ جدًا أن تحتلاّ الأولويّة في حياة بعضكما ولا تكونا مجرّد خيار ثانوي. إن لم يكن هذا الشعور متبادلًا، ستبتعدان عن بعضكما وستنشأ بينكما الخلافات بعد الزواج.

*العطف والحنان:
إنّ العيش مع شخص آخر تحت سقف واحد ليس بالمهمّة السهلة؛ لذلك بغية اجتياز العقبات التي ستواجهانها في حياتكما يجب أن يكون شريك حياتك عطوفًا وحنونًا معك. وعلى خلاف ذلك، إن كان الشريك يفتقر إلى الحنان والعاطفة فسيحوّل أبسط المشاكل إلى جحيم.

المصدر: albawabhnews

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 10 علامات تدل على الشخص مناسب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
21843

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام