آخر الأخباراخبار مصر › تعرف علي أخطر 4 تكفيريين قتلوا خلال المواجهات الأمنية

صورة الخبر: أخطر 4 تكفيريين قتلوا
أخطر 4 تكفيريين قتلوا

في إطار العمليات التي تقوم بها قوات إنفاذ القانون من الجيشين الثاني والثالث الميدانيين، مدعومة بعناصر من رجال الصاعقة وقوات التدخل السريع، وبمعاونة وحدات مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة، لاستكمال المرحلة الرئيسية الثانية من العملية الشاملة «حق الشهيد» بمناطق مكافحة النشاط الإرهابي بمدن العريش ورفح والشيخ زويد، والتي انطلقت موجتها الأولى خلال شهر سبتمبر 2015 واستمرت 16 يومًا، ثم بدأت موجتها الثانية في يناير من العام الجاري، قامت قوات من الجيشين الثاني والثالث الميدانيين بتنفيذ عدة مواجهات أمنية أسفرت عن مقتل عدد كبير من قيادات الجماعات المتطرفة بمناطق شمال ووسط سيناء.

وفي التقرير التالي، يرصد «المصري لايت» أشهر التكفيريين الذين قتلوا خلال المواجهات الأمنية منذ بدء عمليات مكافحة الإرهاب.

4. فهد أبو حنيف

تمكنت قوات إنفاذ القانون من الجيشين الثاني والثالث الميدانيين، مدعومة بعناصر من رجال الصاعقة وقوات التدخل السريع، وبمعاونة وحدات مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة، من قتل 130 تكفيريًا، منهم «أمير التكفيريين لتنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي» بالشيخ زويد، ويدعى فهد أبوحنيف، حسب ما نشر في «المصري اليوم».

وكان «تنظيم أنصار بيت المقدس»، أعلن مسؤوليته عن ممارسات إرهابية داخل القُطر المصري منها تفجير مديرية أمن الدقهلية عام 2014، والهجوم على عدة أكمنة أمنية بشمال سيناء.

3. توفيق فريج

في منتصف مارس 2014، أعلن العقيد أركان حرب محمد سمير، المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة، تمكن قوات من الجيش الميداني الثاني، من قتل «أحد أخطر قيادات الجماعات التكفيرية في شمال سيناء» ويدعى إبراهيم محمد فريج سلامة حمدان أبو عيطة.
2. سليم الهرم

أعلن العقيد أركان حرب محمد سمير، المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة، في الأول من أغسطس العام الماضي، قيام قوات إنفاذ القانون، بمحاصرة منزل سليم الهرم.

وأوضح العميد محمد سمير، أن القوات التي داهمت المنزل طلبت منه تسليم نفسه، إلا أنه أطلق النار على القوات، وحاول تفجير نفسه بحزام ناسف كان بحوزته.

1. أشرف الغرابلي

في نوفمبر عام 2015، ذكر بيان صادر عن وزارة الداخلية المصرية، تلقي الوزارة معلومات تفيد وجود الإرهابي أشرف الغرابلي في منطقة المرج، وأوضح البيان أن الوزارة نشرت عددًا من الأكمنة، وتعاملت معه أثناء قيادته سيارة، بعد قيامه بإطلاق النار على القوات مما أسفر عن مقتله.

ويعد أشرف الغرابلي من العناصر القيادية بـ«جماعة أنصار بيت المقدس»، إذ كان مسؤولاً، حسب بيان الداخلية، عن المنطقة المركزية ومنطقة الواحات البحرية.

المصدر: almasryalyoum

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرف علي أخطر 4 تكفيريين قتلوا خلال المواجهات الأمنية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
41464

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام