آخر الأخباراخبار مصر › المتحدث العسكري: سننتصر في حروب الجيل الرابع بحديث الرسول

صورة الخبر: المتحدث العسكري
المتحدث العسكري

أكد العميد أركان حرب محمد سمير، المتحدث العسكري، أن تسلح الضابط أو الفرد في القوات المسلحة والشرطة المدنية بـ"حسن الخلق"، هو السبيل الوحيد للتغلب على حروب الجيل الرابع التي تواجهها مصر حاليا، مشيرًا إلى أن تأدية الضابط لواجبه بضمير وقناعة شخصية هي التي تضمن له حسن أداء واجبه.

جاء ذلك خلال ندوة عقدت، اليوم الأربعاء، بقطاع الأمن المركزى بالدراسة، بحضور اللواء مدحت المنشاوى مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن المركزي، وعدد من قيادات وضباط وأفراد ومجندي قطاع الأمن المركزي.
وأشار المتحدث العسكري إلى أن الضابط الكفء هو الذي يحمي وطنه، لافتًا إلى أن الضابط غير الكفء يتعرض وطنه للتفكك والهدم، كما حدث ببعض الدول الشقيقة في المنطقة، مؤكدًا أن حسن الخلق والضمير هو الضمانة الوحيدة لرفع كفاءة الضابط، وبالتالي ضمان تأديته لواجبه بالشكل الذى يحمى وطنه من كافة الأخطار.
وأضاف المتحدث العسكرى: أن مصر تواجه حاليًا حروب الجيل الرابع، والتى تكمن فكرتها فى تدمير الأوطان من خلال بث الشائعات والفرقة التى تضمن هدم منظومة الأخلاق والثقافة بالأوطان، وتعتمد على مقولة (كيف يمكن أن تجعل عدوك يستيقظ ميتا؟).
وأكد العميد سمير أن السبيل فى التغلب على حروب الجيل الرابع والحرب النفسية يتم بسهولة من خلال تطبيق حديث الرسول الكريم (عامل الناس كما تحب أن تعامل) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأضاف قائلًا: "يجب علينا جميعًا أن نحسن التعامل بين بعضنا البعض، ويجب علينا أن نعامل الناس زى مابنحب إنهم يعاملونا، لأن دة هو إللى حيقضى على أى بذور للفرقة أو الفتنة فيما بيننا".
وأشار المتحدث العسكرى إلى أنه يلتحق سنويًا مئات الآلاف من المجندين بصفوف الشرطة والقوات المسلحة لأداء ضريبة الوطن، المتمثلة فى حفظ أمن وسلامة الوطن داخليًا وخارجيًا وتأمين مواطنيه، وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (كلكم راعٍ، وكلكم مسئول عن رعيته)، مؤكدًا أنه تم تطبيق حديث الرسول الكريم على هؤلاء المجندين، وتم التعامل معهم من قبل قياداتهم، كما يحبون أن يعاملوا، سنتغلب على حروب الجيل الرابع.
وأضاف العميد سمير: أنه شعر بالسعادة خلال لقائه السابق بضباط وحدة مكافحة الإرهاب، بعد أن لاحظ مستوى التدريب والتثقيف الذى يتحلى به الضباط، مؤكدًا أنه اطمأن على مستقبل مصر بعد هذا اللقاء، نظرًا لقيم الولاء والانتماء التى شعر بها.

كما أكد المتحدث العسكرى أن رجال الشرطة والقوات المسلحة قدموا العديد من الشهداء لحماية أمن الوطن خلال الفترة الماضية، وهو ما يمثل شرفًا لكل أفراد الشرطة والجيش على حد سواء، مشيرًا إلى أن كل فرد فى الشرطة أو القوات المسلحة يتمنى الشهادة من أجل الوطن، وأضاف، قائلًا: "أنا أدعو الله سبحانه وتعالى يوميًا بأن يمن على بالشهادة، وأن اتكفن فى أفرولى العسكرى".
ومن جانبه، أكد اللواء مدحت المنشاوى -مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن المركزى- أن اللقاء يأتى فى إطار التعاون الوثيق وتبادل الخبرات بين أبناء هيئة الشرطة، ورجال القوات المسلحة البواسل.
وأضاف اللواء المنشاوى: أن رجال الشرطة والقوات المسلحة يقدمون على مدار التاريخ التضحيات الجسام من أجل حماية وتأمين المواطن المصرى، والحفاظ على مقدرات الوطن، مشيرًا إلى أن رجال الشرطة والجيش نجحوا فى تأمين إرادة المصريين التى تجلت فى خارطة المستقبل التى أرستها ثورة 30 يونيو؛ حيث نجحوا فى تأمين الاستفتاء على الدستور، ومن بعده الانتخابات الرئاسية، انتهاءً بالانتخابات البرلمانية.

المصدر: بوابة الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المتحدث العسكري: سننتصر في حروب الجيل الرابع بحديث الرسول (2)

محمد سعيد عبده‏09 ‏ديسمبر, ‏2015

صلى الله عليه وسلم

محمد سعيد عبده‏09 ‏ديسمبر, ‏2015

عليه أفضل الصلاة والسلام ربنا يحمى مصر تحيا مصر

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12354

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام